من المطبخ الفرنسي.. طريقة عمل بقلاوة فرنسية

بقلاوة فرنسية
بقلاوة فرنسية

 

تعتبر حلوى البقلاوة من أشهل الحلويات والأكلات المعروفة في البلاد العربية نظرًا لمذاقها الفريد والذيذ وسهولة تحضيرها ونعرض لكم طريقة جديدة لعمل بقلاوة على الطريقة الفرنسية:

 

المكوّنات والمقادير:

نصف كوب من الفستق الحلبي المجروش. 

عبوّة من مربعّات الباف باستري. 

نصف كوب من جوز الهند الناعم. 

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. 

كوب من البندق المجروش. 

ربع كوب من القشطة. 

شربات -للتقديم-.

طريقة التحضير:

تثبيت الرف الشبكي في وسط الفرن، ثم تسخينه إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. تجهيز صينية قصيرة الحافة. إخراج مربعات الباف باستري من الثلّاجة، وتركها على طاولة المطبخ إلى أن تتحلّل. 

ثم وضع البندق، والفستق، وماء الورد، وجوز الهند، والقشطة في طبق عميق، وتقليب المواد باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة لتختلط جيّداً، ثم وضع القليل من ماء الورد في طبق صغير، ثم مدّ مربع من العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتّى يصبح أكبر مرّتين من المربع الأصل، وقطع كلّ مربع إلى أربعة مربعات باستعمال قطاعة البيتزا. 

وبعدها وضع القليل من خليط المكسرات على طرف كلّ مربع، وتوزيع القليل من ماء الورد على طرف العجينة المقابل للحشو بطرف الإصبع، ثم لفّ العجينة على الحشو للحصول على إصبع بقلاوة متناسق، وتثبيت الأطراف جيّداً، ثمّ وضع أصابع البقلاوة في الصينية مع ترك مسافة ثلاث سنتمترات تقريباً. 

وبعدها خبز أصابع البقلاوة لمدّة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم إخراج البقلاوة من الفرن، وتركها لتبرد لعدّة دقائق، ثمّ توزيع القطر عليها، وبعدها وضع البقلاوة الفرنسية في طبق تقديم، ثمّ تزيين البقلاوة بقليل من الفستق الحلبي المطحون وتقديمها.