رئيسة المفوضية الأوروبية تدعو رئيس بولندا لزيارة بروكسل

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين

وجهت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، دعوة للرئيس البولندى، أندريه دودا، لزيارة بروكسل يوم الإثنين المقبل لمناقشة تطورات الأزمة الأوكرانية.

وقال الرئيس البولندى في تصريح نقله راديو بولندا الناطق بالإنجليزية اليوم الجمعة 4 فبراير، "لقد تحدثت إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التي دعتني إلى بروكسل يوم الاثنين لإجراء مزيد من المشاورات".

من جانبها، قالت أورسولا - فى تغريدة نشرتها على موقع التدوينات القصيرة تويتر "حديث جيد مع رئيس بولندا حول مخاوفنا الأمنية الخطيرة في أوروبا، حيث تهدد روسيا جارتنا أوكرانيا، لقد دعوت الرئيس دودا إلى بروكسل يوم الاثنين 7 فبراير، يوم التضامن الأوروبي والوحدة ضروريان".

اقرأ أيضًا: إصابات كورونا العالمية تتجاوز الـ 387 مليون حالة

وتصاعدت حدة التوتر في شرق أوروبا بسبب تعزيزات عسكرية روسية بالقرب من حدودها مع أوكرانيا، وتقول أوكرانيا إن روسيا أرسلت دبابات ومدفعية وقناصة إلى الجبهة في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.. ورغم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكشف عن نية بلاده غزو أوكرانيا، لكن أجهزة المخابرات الغربية وكذلك الأوكرانية، تعتقد أن ذلك قد يحدث في أي لحظة.