استمرار أعمال الإنشاء في محور ربط شارع فؤاد عزيز وصبرى مُبدي بالإسماعيلية 

حى ثالث الاسماعيلية يواصل العمل في محور ربط شارع فؤاد عزيز وصبرى مُبدى 
حى ثالث الاسماعيلية يواصل العمل في محور ربط شارع فؤاد عزيز وصبرى مُبدى 

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لليوم العاشر على التوالي تنفيذ مديرية الطرق والنقل أعمال تدبيش وإنشاء غرف صرف الأمطار والبلاط والبلدورات لمحور الربط بين شارع فؤاد عزيز غالي وطريق صبري مبدى، واستحداث محور مرورى جديد بجوار سور مدرسة ٢٤ أكتوبر بنطاق حي ثالث .

ويبلغ عرض المحور ٢٠ متر كما يحتوى على ٢ حارة بينهما جزيرة بالمنتصف بمساحة متر ونصف ليخدم ٨٠% من المترددين على المدرسة، والذي يبدأ من شارع فؤاد عزيز غالى وحتى نهاية شارع صبري مبدى، على أن يتم نقل باب المدرسة الرئيسى إلى شارع فرعي.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة لرفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية وتقديم مستوى خدمة متميز للمواطنين، وتحقيق السيولة المرورية، ومواكبة النهضة الشاملة لكافة شبكات الطرق الداخلية والمحاور الرئيسية والفرعية على مستوى الجمهورية. 

اقرأ أيضا | ٥٧,٣ مليون دولار صادرات الإسماعيلية الزراعية خلال يناير  

وتزامنا مع أعمال استحداث المحور يتم تجميل وتطوير حديقة الفن والعلوم بمنطقة ٢٤ أكتوبر بمسطح على مساحة حوالي ٨٠٠٠ متر  بهذا المحور  لتكون متنفس مجانى لأهالى المنطقة والعمارات المجاورة لها  .

وأوضح اللواء شريف فهمي بشارة، أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم من بينها رفع كفاءة ورصف الطرق، وتحسين حالتها لتسهيل الحركة المرورية، وتحقيق الأمن والسلامة على الطرق بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة.

ووجه محافظ الإسماعيلية مديرية الطرق والنقل بالمحافظة تحت إشراف المهندس أحمد الشيمى بالتنسيق مع المهندس مارون إسحاق استشارى التخطيط المرورى باستحداث المحور، استجابة لشكاوى عدد من المواطنين لوجود حالة من الارتباك المروري أثناء دخول وخروج أبنائهم الطلاب من  مدرسة ٢٤ أكتوبر ، وما يترتب عليه من تكدس لسيارات أهالى طلاب المدرسة على أن يتم نهو الأعمال قبل نهاية إجازة نصف العام الدراسي.


وفى سياق مختلف صرح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أنه خلال الشهر الأول من العام الجديد يناير ٢٠٢٢ بلغ حجم صادرات محافظة الإسماعيلية من المحاصيل الزراعية ما يقرب من ١,٧ مليون طن من الخضر والفواكه والمحاصيل الحقلية والنباتات العطرية والطبية بقيمة حوالي ٥٧,٣٢٥ مليون دولار.

 
وأشار المهندس إسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أن خلال شهر يناير ٢٠٢٢ قد بلغت نسبة ما تم تصديره من الخضر نحو ١١٧٨ طنا  بقيمة مالية تصل إلى ١٠,٤٦ مليون دولار. 


 كما بلغت نسبة ما تم تصديره من الفاكهة حوالي ١,٠٥ مليون طن بقيمة مالية ٢٣ مليون دولار، وتم تصدير محاصيل حقلية تصل إلى ٦٦٢,٤٨١ طن بقيمة تجاوزت ٢٣,٩ مليون دولار وذلك خلال شهر يناير الماضي. 


وأشار دكتور فتحي محروس مدير عام التسويق أنه تم تصدير تلك المحاصيل الزراعية إلى عددا من الدول العربية والأجنبية ودول الاتحاد الأوروبي كما بلغ عدد الشهادات  التصديرية التي صدرت خلال يناير ٢٠٢٢   نحو ٥٨٣  شهادة .


على جانب أخر تابعت الوحدات المحلية بالمحافظة جهودها لصيانة ورفع كفاءة الإنارة العامة بكافة أحياء المحافظة بأكملها.

ويأتي هذا في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالصيانة الدورية لأعمدة الإنارة المتهالكة وزيادة عدد وحدات الإنارة بالمناطق المظلمة بالقرى والنجوع.


ففي مركز ومدينة الإسماعيلية، قامت الوحدة المحلية بتركيب ٦٠ كشاف ليد بمنطقة كوبري تحيا مصر طريق الإسماعيلية بورسعيد والطريق الأوسط كما تم صيانة أعمدة الإنارة العامة بشوارع نفيشة البحرية والرئيسي ومركز شباب الخشاينة.


وواصلت الوحدة المحلية لحي ثان أعمالها برفع كفاءة الإنارة العامة بمنطقة أرض المشتل بحي العبور، حيث تم زراعة عدد من الأعمدة.


وفي القنطرة شرق، قامت الوحدة المحلية بصيانة أعمدة الإنارة بالمدينة الجديدة بمناطق سعد الجندي والتوفيق.


كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد بالصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بنطاق قرية كسفريت، بالإضافة إلى زراعة عدد من أعمدة الإنارة بعزبة العاشر من رمضان التابعة لقرية هويس سرابيوم على أن يتم إضاءتهم فورا، علاوة على رفع كفاءة الإنارة العامة بطرق أبو شلبي وأبو عرفه ووصلة سرابيوم.