بايدن: قائد داعش فجر نفسه بشكل جبان.. وقضينا على تهديد كبير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن قائد تنظيم داعش الإرهابي فجر نفسه بشكل جبان، مما أدى لمقتل النساء والأطفال.

اقرأ أيضًا: صورة| رئيس أمريكا ونائبته يتابعان عملية مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي

وصرح بايدن في كلمة له أن مقتل أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، في غارة أمريكية في سوريا "أزال تهديدا إرهابيا كبيرا".

وقال إن "القوات العسكرية الأمريكية أزالت بنجاح تهديدا إرهابيا كبيرا للعالم، زعيم داعش العالمي".

وتابع بايدن مشيرا إلى أن "زعيم تنظيم الدولة الإسلامية قُتل خلال مداهمة نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا خلال الليل".
واستهدفت الغارة القريشي، الذي تولى رئاسة الجماعة الإرهابية في 31 أكتوبر 2019، بعد أيام فقط من مقتل الزعيم أبو بكر البغدادي خلال غارة أمريكية في المنطقة نفسها.

وقال بايدن إن "القريشي مات كما فعل البغدادي بتفجير قنبلة قتلته وأفراد عائلته، من بينهم نساء وأطفال مع اقتراب القوات الأمريكية".

وجاءت تصفية، أبو إبراهيم العاشمي القريشي، في الوقت الذي يحاول فيه تنظيم "داعش" العودة إلى الظهور بسلسلة من الهجمات في المنطقة، بما في ذلك هجوم أواخر الشهر الماضي للاستيلاء على سجن في شمال شرق سوريا يضم ما لا يقل عن 3000 معتقل من "داعش".
وأضاف بايدن: "بفضل شجاعة قواتنا، لم يعد هذا الزعيم الإرهابي الرهيب له وجود''، ولفت إلى أن القريشي كان مسؤولا عن إضراب السجن، وكذلك الإبادة الجماعية ضد الإيزيديين في العراق عام 2014.

وشدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للصحفيين اليوم الخميس، إنه أمر القوات الأمريكية بـ"اتخاذ كل الاحتياطات المتاحة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين"، مضيفا أن هذا هو سبب اختيارهم عدم شن غارة جوية.

وشدد بايدن في نهاية خطابه على التزامه بحماية الشعب الأمريكي ضد أي هجمات إرهابية وسنواصل العمل مع حلفائنا وشركائنا.