رئيس الوزراء: مصر كانت تعاني من دخول منتجات ليست بالجودة المطلوبة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر كانت تعاني من دخول منتجات ليست بالجودة المطلوبة التي تحقق مستوى المواطن المصري، وضمان تحقيق جودة المنتج بالتوازي مع المبلغ الذي يدفعه المواطن.

وأضاف "رئيس الوزراء" ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ، أن الهدف من هذا النظام، هو تبسيط وتسهيل الإجراءات، وعمل حوكمة على جودة المنتجات التي تأتي لمصر.

وأوضح " مدبولي" ، أن الحكومة عملت على تبسيط إجراءات الجمارك وتسهيل حركة التجارة الدولية، قائلا: "كانت مشكلة كبيرة جداً بتواجه التجارة البينية في مصر، سواء دخول الواردات، أو خروج الصادرات".

 

وأشار" رئيس الوزراء " إلى أن  الحكومة أخطت خطوة هامة نحو نظام التسجيل المسبق للشحنات، لافتا الى  أن هذا النظام تم تطبيقه بشكل إلزامي في شهر أكتوبر الماضي ، قائلا : "كان أي حد عايز يستورد شحنة كان بياخد الاجراءات خارج مصر، وبعدين يأتي بيها مصر.. وبعد ما يوصل مصر كان يتم الافراج عن هذه الشحنات".

وتابع : "الكلام ده كان بيستغرق وقت كثير، وإجراءات ديمقراطية، وأحياناً كان يتم رفض الشحنة، والوقوع في مأزق، وحدوث تراكمات هائلة".

وأوضح " مصطفي مدبولي"، أن هذا  النظام رقمي ومميكن، معقباً : "من قبل ما الشحنة تخرج من البلد الأُخرى، حيث تم تسجيلها على الحاسب الآلي في مصر، للدراية الكاملة بالشحنات التي تأتي مصر".