«القومى للمرأة بالبحيرة» يواصل التدريب على كيفية تناول القضية السكانية

تدريب رجال الدين الإسلامي والمسيحى
تدريب رجال الدين الإسلامي والمسيحى

واصل فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد مقررة الفرع عقد الدورات التدريبيه لتدريب رجال الدين الإسلامي والمسيحى على كيفية تناول القضية السكانية.

والتى تأتى فى إطار المرحلة الثانية من الأعمال التحضيرية لمشروع تنمية الأسرة المصرية للقرى الأولى بالرعاية وقرى حياة كريمة، التى أطلقها المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى. 

اقرأ أيضا|قومي المرأة يختتم الدورة الرابعة لإعداد الدعاة لتناول القضايا السكانية 


وذلك بمشاركة الشيخ  محمد رجب وكيل مديريه أوقاف البحيرة، والشيخ أحمد النشار والواعظة سمية صبري وممثلي الكنيسة القس  غبريال صبحى والقس مويسيس عهدى والدكتور أحمد سمير والدكتور حسام الغلبان مدرس علم الاجتماع. 
وقالت المهندسة زكية رشاد مقررة الفرع أن الدورات التدريبية تستهدف تدريب  ١١٥ من القيادات الدينية ( مسلم - مسيحي )  فى كل دورة تدريبية، ويتضمن البرنامج التدريبى عدة موضوعات منها التعريف بالقضية السكانية من منظور تنموى والحقوق الإنجابية من منظور طبى وديني، والامومة الآمنة من منظور طبى وديني، واستخدام التواصل الفعال لإعداد وتوصيل رسائل صحية مؤثرة ، والعنف ضد المرأة وآثاره الصحية والاجتماعية ، ويحاضر فيه مجموعة من الخبراء والمتخصصين من المحافظات المستهدفة.

ويذكر أن  فعاليات المرحلة الثانية من هذه الأعمال التحضيرية والتى تتضمن برنامج تدريبى لإعداد الدعاة والقيادات الدينية يستهدف  اكثر من 3600 قياده دينية (مسلم-مسيحي) في 20 محافظة من المدرجين بمبادرة حياه كريمة، ويناقش التدريب القضايا السكانية والصحية، ويستمر التدريب على مدار شهر خلال الفترة من ١٥ يناير وحتى ١٥ فبراير .