الصور الافتراضية تبدأ في الظهور على «فيس بوك» تمهيدا لعالم «ميتا فيرس»

تمهيدا لعالم ميتا فيرس.. ظهور الصور الافتراضية على فيسبوك 
تمهيدا لعالم ميتا فيرس.. ظهور الصور الافتراضية على فيسبوك 

أعلنت شركة ميتا، الشركة الام لتطبيق فيسبوك، اليوم الإثنين. إنه اصبح يمكن للأشخاص في الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، الظهور على أنهم أشخاص افتراضية، عبر ملصقات ومشاركات التغذية، وصور الملف الشخصي على فيسبوك Facebook هذا بالإضافة إلى المزيد من منصات Meta الأخرى ، بما في ذلك منصة Quest VR الخاصة بها.

اقرا ايضا- طلاب مبدعون سلكوا طريق الابتكار والمهارات وليس تحصيل الدرجات

و ستشمل الصور الرمزية الجديدة أشكالًا جديدة للوجه وأجهزة مساعدة مثل غرسات القوقعة، والمعينات السمعية، والكراسي المتحركة، لتكون أكثر شمولاً للمستخدمين ذوي الإعاقة ، كما كتب Aigerim Shorman ، المدير العام لشركة "ميتا" Meta للصور الرمزية والهوية ، في منشور مدونة.

 

وقال : "منذ الكشف عن رؤيتنا طويلة المدى للميتافيرس في Connect 2021 ، واصلنا بناء هذا التطور التالي للتكنولوجيا الاجتماعية ، والبناء نحو مستقبل حيث يمكنك الجلوس في نفس الغرفة مع أحبائك الذين هم في الواقع على بعد آلاف الأميال أو العمل بشكل طبيعي مع فريق موهوب يمتد عبر العالم ، "كتب شورمان.

وتعمل الصور الرمزية على تعزيز غزو الشركة في عالم ميتا فيرس metaverse الذي لا يزال في الغالب طموحًا ، والذي وصفه Shorman في إعلان يوم الاثنين بأنه "عالم رقمي مترابط ، عالم يربط بين الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR ولكن أيضًا على منصات مألوفة مثل هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك .

 

من جهته قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إن عالم ميتا فيرس metaverse يمثل أولوية بالنسبة للشركة ، والتي تحدث عنها عندما أعلن عن إسم "ميتا" Meta الجديد العام الماضي. وأضاف زوكربيرج في منشور يوم الاثنين: "يومًا ما سيكون لديك العديد من الصور الرمزية التي تتراوح من التعبيرية إلى الواقعية".

 

وكجزء من معاينة ميتا فيرس Metaverse الخاصة بها ، عرضت شركة ميتا Meta عروضًا توضيحية لـ Codec Avatars ، وعرض البيئة في الوقت الفعلي في حدث Facebook Connect في أكتوبر ، لكن الشركة أكدت في ذلك الوقت أن الكثير من العمل لا يزال في مرحلة البحث.

 

ويوم الإثنين أيضًا ، قدمت "ميتا" Meta قمصانًا تحمل موضوع Super Bowl LVI للأفاتار عبر منصاتها، و سيشهد حدث "سوبر بول" هذا العام مواجهة بين "سينسيناتي بنجلس" ضد "لوس أنجلوس رامز" في ملعب صوفي ستاد رامز يوم 13 فبراير.

 

يذكر إنه ستصدر Meta نتائج أرباحها للربع الرابع في الثاني من فبراير ، وقالت الشركة إنها ستنشر نتائج وحدة الواقع المعزز AR و الواقع الافتراضي VR Reality Labs لأول مرة ، مع إلقاء نظرة على التأثير المالي لتركيزها على عالم ميتا فيرس Metaverse المرتقب.