حصاد ربع نهائي أمم إفريقيا.. 10 أهداف وثنائية لإيكامبي وتريزيجيه المنقذ

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

شهدت مباريات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون تسجيل 10 أهداف في 4 مباريات أقيمت خلال دور الثمانية بمعدل 2.5 هدفا في المباراة .
ووصلت الأهداف في البطولة حتي الان إلي 92 هدفا حيث شهد دور المجموعات تسجيل 68 هدفا في 36 مباراة بمعدل 1.8 هدفا في المباراة . بينما شهد دور الـ16 تسجيل 12 هدفا خلال المباريات الثمانية التي أقيمت خلال هذا الدور وذلك بمعدل 1.5 هدفا في المباراة الواحدة .
وتعد مباراة السنغال وغينيا الاستوائية الأكثر تهديفيا خلال الجولة بتسجيل 4 أهداف .
ويعد كارل توكو ايكامبي مهاجم الكاميرون أكثر اللاعبين تهديفيا خلال هذا الدور بأحرازه هدفين أمام جامبيا .
في المقابل يعد هدف محمود حسن تريزيجيه لاعب الفراعنة بمثابة المنقذ لإحرازه هدف فوز منتخب مصر في الدقيقة 100 بالشوط الإضافي الأول أمام المغرب وهو هدف فوز الفراعنة باللقاء بنتيجة 2/ 1 في المقابل حسمت باقي نتائج المباريات قبل الوقت الأصلي بوقت طويل ..

واكتملت المنتخبات المتأهلة إلى دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون بصعود منتخبات الكاميرون وبوركينا فاسو ومصر والسنغال    . 

وجاءت مواجهات دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، كالتالي:

بوركينا فاسو ضد السنغال .. الأربعاء 2 فبراير في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

الكاميرون ضد مصر .. الخميس 3 فبراير في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

وحجز المنتخب المصري مقعده في دور نصف نهائي أمم أفريقيا 2021 بعد الفوز على المغرب بنتيجة 2-1، بعد الاستمرار إلى شوطين إضافيين عقب نهاية الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى دور نصف النهائي، على حساب منتخب غينيا الاستوائية بعد الفوز بنتيجة 3-1.

وكان منتخب الكاميرون قد تأهل إلي نصف النهائي عقب الفوز على جامبيا بهدفين دون رد بينما منتخب بوركينا فاسو تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على تونس بهدف نظيف.