التصريح بدفن شهداء لقمة العيش داخل مخبز إسنا

التصريح بدفن شهداء لقمة العيش
التصريح بدفن شهداء لقمة العيش

أحمد زنط
صرحت نيابة إسنا برئاسة المستشار أحمد جوهر - رئيس النيابة بدفن الضحايا الخمس ، شهداء لقمة العيش داخل مخبز إسنا والذين لقوا مصرعهم حرقا داخل المخبز نتيجة انفجار أسطوانة غاز.

وكانت قد شهدت منطقة المحطة بمدينة إسنا بمحافظة الأقصر حادثاً مأساويا إثر انفجار أسطوانة غاز بمخبز سياحى أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 2 آخرين وامتدت ألسنة اللهب إلى عدد من المحال المجاورة لمكان الحريق وأتت النيران على محتوياتها بالكامل. 

اقرأ أيضا| النيابة تعاين موقع حريق مخبز إسنا

وفريق من رجال النيابة العامة ورجال المعمل الجنائى بمعاينة موقع احتراق مخبز العيش الطباقى بمحيط منطقة محطة إسنا والمقاهى والمحال التجارية المحترقة بذات المكان نتيجة انفجار أسطوانة غاز بالمخبز محل الواقعة والذى أسفر عن تفحم 5 أشخاص وإصابة آخرين.

وقد دفعت قوات الحماية المدنية بعدد 5 سيارات إطفاء ، فى حين دفعت انتقلت 9 سيارات إسعاف إلى مكان الحريق وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى طيبة التخصصى بإسنا، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مشرحة مستشفى طيبة التخصصى بإسنا لمناظرة جثث الضحايا وتم استخراج تصاريح الدفن لضحايا الحادث المأساوي.. وقد أمر مدير نيابة إسنا باستدعاء مالك المخبز وشهود الحادث وسرعة ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

حيث تبين من التحريات الأولية لأسباب الحريق إلى انفجار اسطوانة غاز بالمخبز مما أدى إلى اشتعال النيران بالمخبز وامتداد النيران إلى كافيتريا مجاورة وعدد ثلاث محال تجارية بمحيط الحادث.

حيث تعود الأحداث إلى وقوع حادث انفجار أسطوانة غاز داخل مخبز عيش طباقى بجوار محطة سكك حديد إسنا، مما أسفر عن مصرع 5 من العمال وإصابة 2 بحروق .. تفاصيل الواقعة كانت بتلقى اللواء خالد عبد الحميد - مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاقصر، إخطارا من اللواء ولاء رضوان - مساعد مدير الأمن للمنطقه جنوب يفيد بوقوع حريق في مخبز عيش سياحي بجوار محطة سكك حديد إسنا وعلى الفور تم الدفع بعدد 5 سيارات إطفاء و 9 سيارات إسعاف لموقع الحريق.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، وتبين أنه أتى على محتويات المخبز بالكامل وتم العثور على جثث 5 عمال في الحريق وهم، أحمد محمد قاسم محمد 23 سنة، وسيد أبو الحسن أحمد 22 سنة، ومؤمن عبد العزيز عبد الدايم 22 سنة، وجمال شعبان علي 15 سنة، وأحمد محمود حسن 17 سنة، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى طيبة التخصصى بإسنا، وأصيب كل من حسن محمد عبد الجليل 45 سنة ومحمود عبدالعزيز ، بجروح وحروق وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج وعمل الفحوصات الطبية اللازمة .