زيزي مصطفى .. الإغراء بالوجه أقوى من الجسد

زيزي مصطفى
زيزي مصطفى

عندما وقع معها المنتج عقدا لبطولة قصة « أبي فوق الشجرة » كان ضمن شروط العقد توقيع غرامة مالية ضخمة إذا لم تنقص النجمة من وزنها سبعة كيلو جرامات على الأقل وتتنهد النجمة الصغيرة وتقول: والله أحرم نفسي كثيرا من الأكل وأهتم بالرياضة كما اتبع رجيما قاسيا ولست أدري من أين تأتيني السمنة!

اقرأ أيضا: بعد 50 عامًا على عرضه .. أرقام وكواليس نادرة لا تعرفها عن «أبي فوق الشجرة»

إن العقبة الوحيدة في حياة زيزي مصطفى إن جسمها يميل إلى البدانة فوجهها وجه طفلة ولكنه لا يتناسب أبدا مع جسدها الممتلئ ويعطي الإحساس بأنها لم تعد طفلة، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1968.

واسم زيزي مصطفى بدأ يلمع في حلقات الضحية والرحيل والساقية وقد لا يعرفون أن التي تؤدي هذا الدور اسمها زيزي مصطفى وقد بدأت تحتل مكانها المناسب وتتقدم بشجاعة وثقة عندما مثلت فيلم البوسطجي دور الفتاة التي حاولت أن تخرج عن تقاليد المجتمع الرجعي الذي تعيش فيه وكانت أول بطولة لزيزي مصطفى على الشاشة الكبيرة.

زيزي مصطفى بدأت حياتها الفنية منذ كانت طفلة بمدرسة الحلمية عندما أثبتت وجودها في فريق التمثيل بالمدرسة والذي كان يدربه حسين فياض والتقطها ليقدمها في برنامج الأطفال بابا شارو وهي في التاسعة من عمرها ولفتت إليها الأنظار بصوتها وغنائها كانت تمثل وتغني.

 كما قامت أيضا ببطولة أوبريت سندريلا كما قامت بتمثيل وتقليد كل الطيور، ثم انتقلت من المسرح المحدود الذي تمثل فيه في المدرسة ومن خلال الإذاعة إلى التمثيل على الشاشة الكبيرة بعد ان قدمها حسين فياض إلى صلاح أبو سيف لتمثل دورا صغيرا في فيلم «بين السما والأرض» ثم وجدت فرصة أكبر عندما لمعت في فيلم «المراهقات» كما نجحت أيضا على خشبة المسرح في « الطريق المسدود».

لكن زيزي مصطفى لم تستمر لتواصل نجاحها كفنانة في القاهرة واختفت عن السينما لأنها سافرت مع زوجها مدحت طه عازف الايقاع في فرقة أم كلثوم سافرت معه كزوجة على أساس أنه سيعمل هناك لمدة شهر وامتد هذا الشهر إلى أكثرمن سنة وهناك نجحت كمقدمة برامج في تلفزيون الكويت.

عقبة زيزي مصطفى في حياتها الفنية كما تقول ان المخرجين يرون أن شكلي محدد بدور واحد هو دور الفتاة الطيبة الغلبانة البريئة لكني أريد أن اقدم ألوانا أخرى غير هذا اللون المحدد واستطيع أن أؤدي دور الاغراء بطريقة مختلفة بحركات بسيطة بالوجه تحس بالاغراء أما اذا اعتمد المخرج على الجسد فلا يمكن أمثل هذا الإغراء.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم