سباق إجادة.. محمد صلاح في مواجهة أشرف حكيمي

محمد صلاح
محمد صلاح

في أي لقاء منتظر تبحث عدسات الكاميرات عن النجوم.. من هو المميز الذى ستراقبه أعين المتابعين خاصة في بطولة قارية.. وبمباراة غدا  بين مصر والمغرب يوجد العديد من اللاعبين المنتظر تألقهم خاصة أنهم يلعبون فى عدد من الأندية الكبيرة فى أوروبا.


وباختيار الأبرز هنا وهناك ليس فقط فنياً بل جماهيرياً وتسويقياً سيكون فى مصر محمد صلاح نجم ليفربول وأفضل لاعب فى العالم بنظر عدد كبير من محللى الدورى الإنجليزى وبالمغرب أشرف حكيمى ظهير باريس سان جيرمان وهو أحد أبرز ظهراء الجنب عالمياً فى السنوات الماضية .

يأتى صلاح فى المقدمة كصاحب أعلى قيمة تسويقية فى كأس الأمم بـ 100 مليون يورو أما حكيمى فهو أغلى ظهير والثالث بشكل عام بقيمة بلغت 70 مليون يورو.

على مستوى المقارنات في المراكز سيكون صلاح فى مواجهة سفيان بوفال ولكن اختيار حكيمى لأنه أبرز اللاعبين العرب فى السنوات الماضية تنقلاً بين كبار أوروبا فقد انتقل صاحب الـ 23 عاماً من ريال مدريد إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة ثم عاد للريال مرة أخرى ومنه انتقل لإنتر ميلان الإيطالى وتوج معه بالدورى الإيطالي بعد أن حصل على دورى الأبطال مع الريال وها هو الآن مستقر مع باريس سان جيرمان ويزامل أحد أساطير كرة القدم عبر التاريخ ليونيل ميسي.


أما صلاح فحدث ولا حرج فقد أصبح على بعد أمتار قليلة من الحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم وقد يفعلها العام الحالى وستكون دوافعه كبيرة بالحصول على كأس الأمم ليزيد من حظوظه فى جائزة الأفضل وبدون شك فإن صلاح فى الوقت الحالى بما يقدمه مع ليفربول فهو أفضل لاعب عربى وأفريقى بل وفى العالم وينتظره فقط الحصول على الجائزة ليكون الأمر رسمياً.