تعفن الدم.. كيف تسبب في فقدان سيدة أطرافها ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يصاب العديد من الناس بكثير من الأمراض الخطيرة التى قد تؤثر سلبيًا علي حياتهم، ولكن تعتبر هذة الحالة هى الأغرب علي الإطلاق، حيث أمضت كيم سميث شهرًا في غيبوبة بعد إصابتها بالإنتان من عدوى في الكلى في عطلة في أليكانتي بإسبانيا في أواخر عام 2017 ، مع زوجها ستيف بعد فترة وجيزة من بتر عرجها.

وقام الأطباء بإخبارها بأنها فقدت أطرافها بسبب تعفن الدم ويجب أن تفقد وزنها حتى تتمكن من الخضوع لعملية زرع يد مزدوجة، وبعدها أمضت كيم سميث شهرًا في غيبوبة بعد إصابتها بالإنتان من عدوى في الكلى أثناء إجازتها في أليكانتي بإسبانيا في أواخر عام 2017 مع زوجها ستيف.

كما روت تجربتها منذ بداية معاناتها وقالت " بدأت عندما كنت أعمل مصففة شعر سابقة من ميلتون كينز وبعدها بدأت أشعر بقشعريرة شديدة ولم أستطع تدفئة نفسى في نوفمبر 2017 ، على الرغم من أننى كنت أعاني من حمى شديد، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وبعدها استيقظت في حالة ذهول في الساعة 4 صباحًا في أجازتى ذات صباح ، وأنا أكافح من أجل التنفس وأشعر بالارتباك ، حيث تم نقلى إلى غرفة الطوارئ في 29 نوفمبر 2017، وسرعان ما دخلت في غيبوبة بعد تشخيص أصبت بإنتان شديد.

وبعد فحص الأطباء أشتبه في إصابتها بعدوى في المسالك البولية تحولت إلى التهاب في الكلى، وظلت كيم في المستشفى الإسباني لأسابيع قبل أن يُعاد إلى المملكة المتحدة، وبعد أسبوعين من عودتها إلى المنزل ، خرجت كيم من غيبوبتها وأخبرت بشكل مأساوي أنها ستفقد جميع أطرافها.

ولم يكن الأطباء قادرين على تحديد سبب تعفن الدم بدقة لأنه كان بعيدًا جدًا بحلول الوقت الذي دخلت فيه المستشفى، وعندما استيقظت كيم من غيبوبتها، رأت أن أطرافها أصبحت سوداء وماتت، وقالت السيدة البالغة من العمر 60 عامًا إنها "لم تتفاجأ" عندما أخبرها الأطباء أنه يجب بتر أطرافها الأربعة على الفور.

وبترت أطرافها في فبراير 2018 لإنقاذ حياتها، ولكن الآن ، كشفت أنه تم وضعها على قائمة الانتظار لإجراء عملية زرع يد، وكتبت كيم معبرة بسعادتها على فيسبوك: قائلة " أشعر بسعادة غامرة يمكنني أن أخبرك أنني قُبلت لإجراء عملية زرع اليد، من الواضح أن هذا قد يستغرق وقتًا طويلاً جدًا للحصول على عملية لكنني مدرجه في قائمة الانتظار. 

وأضافت "سأكون مراعيًة جدًا لعائلة المتبرع ولن أنشر أي شيء دون توجيه من المستشفى، كما أردت فقط أن أخبركم جميعًا أنني سعيده جدًا، كما كشفت أيضًا أنها فقدت 2.7 حجرًا حتى الآن استعدادًا للجراحة ، لكنها لا تزال تريد أن تخسر المزيد.

وأضافت : "لم أتمكن من تغيير أي شيء على مر العصور ولكني أريد فقط أن أستمر في المحاولة لأنني أتناول المنشطات بعد الجراحة والأدوية الأخرى التي قد تؤثر على وزني" ،ونصحها الأطباء أنها بعدما فقدت ذراعيها وقدميها بسبب تعفن الدم يجب أن تجبر علي اتباع نظام غذائي لزرع أذرع.

5 أسباب وراء الشعور بالعطش أبرزها «تعفن الدم»