توقيع الكشف على 1100 مواطن من مرضى العيون بحوش عيسى 

توقيع الكشف على ١١٠٠مواطن من مرضى العيون للأسرالأولى بالرعاية بحوش عيسى 
توقيع الكشف على ١١٠٠مواطن من مرضى العيون للأسرالأولى بالرعاية بحوش عيسى 

ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة 

تم توقيع الكشف على 1100  مواطن من مرضى العيون للأسر الأولى بالرعاية بمبادرة «نور حياة» بحوش عيسى. 

 

وأكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية الدور الكبير الذى تقوم به مختلف المؤسسات وعلى رأسها صندوق «تحيا مصر» للمشاركة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والمساهمة بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني على إستمرار عمل المبادرة الرئاسية « نور حياة » والتي ينفذها صندوق تحيا مصر  بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الأبصار  والكشف عن أمراض العيون للمرضى الغير القادرين  .

هذا وقد اشار  محمد مطاوع  منسق صندوق تحيا مصر أنه تم تنظيم قافلة ضمن مبادرة «نور حياة»  لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الأبصار خلالها توقيع الكشف الطبى على  1100 مواطن ، كما تم تقديم الدواء وعمل نظارات طبية، وتحول الحالات التى تحتاج إجراء عمليات إلى مستشفى القوات المسلحة بالمجان وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى. 

يأتي ذلك ضمن القافلة التى نظمها صندوق تحيا مصر  بقرية  بمركز ابو المطامير، حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مع إدراة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة وجمعية الأورمان.

وفي سياق منفصل أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار الانعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري وحلها فى أسرع وقت.

جاء ذلك خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية لليوم الثالث على التوالي، وأشار المحافظ  إلى استمرار كافة الجهود وانتشار المعدات والأطقم تحت إشراف كافة القيادات لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الأربعاء الماضى، مشيدا برجال وأطقم مواجهة ومجابهة الأزمات بالمحافظة التى تواصل جهودها والعمل ليل نهار وعلى مدار 72 ساعة لتخفيف آثار موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة. 
اقرأ أيضا | محافظ البحيرة يتفقد عدد من المدارس لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية