لميس الحديدي عن الجائزة الأولى لمسابقة «الفرصة»: «ستصل إلى مليون جنيه»

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

كشفت الإعلامية لميس الحديدي عن الجائزة الأولى لمسابقة "الفرصة"، معلقة "أن الجائزة الأولى ستصل إلى مليون جنيه، مؤكدة انه كان في بداية المسابقة مفترضا أن تكون نصف مليون جنيه ولكن تم مضاعفتها.

تشهد حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "الفرصة في كلمة أخيرة"، تنافسًا ساخنًا بين 3 شركات ناشئة.

واستهلت الإعلامية لميس الحديدي ثاني الحلقات في المرحلة التسابقية اللاحقة للتصفيات بعد عودة البرنامج اليوم إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد قائلة : نحن الآن في ثاني الحلقات التسابقية من البرنامج وهو أكبر برنامج على الشاشات العربية لرواد الأعمال.

وتابعت قائلة: "مش لازم تبقى فنان أو لاعب كرة عشان تعمل "فلوس" ويبقى ليك مستقبل كبير لكن بإمكانك ابتكار فكرة تمثل حلاً لمشكلة ما وتحول  شركتك إلى ستارتابس  وتحقق أموالاً كثيرة ووقتها ستكون استطعت تحل مشكلة  وتسهم   في تنمية مجتمعك .

وذكرت الحديدي أن حلقة اليوم تشهد منافسة طاحنة بين ثلاثة شركات يحلمون بأن يخطوا خطواتهم نحو تحولهم  لشركة كبرى وهم : هي "دكيلو" شركة تضع إعلانات متحركة على السيارات الملاكي والأجرة، و"لايف بوكس" وهي شركة توفر كهرباء ومياه بالطاقة الشمسية للمناطق النائية، وكذلك شركة "الموقع" وهي منصة إلكترونية ذكية توفر مواد البناء للمقاولين بوقت وجهد أقل. 

وأوضحت الحديدي أن الثلاث شركات لازالوا في بداية خطواتهم لتحولهم لشركة كبيرة وربما يحالف أحدهم الحظ    لتحويل شركته لقيمة سوقية كبرى أو يشارك معهم فيها أحد كبار المستثمرين .

وسردت الحديدي طريقة التقييم قائلة : " تقف الثلاث شركات  أمام لجنة التحكيم وأمامهم جولتين تسابقتين يعرضون في الأولى  جودة المنتج ويتلقون أسئلة لجنة التحكيم ثم تبدأ الجولة الثانية والتي تحكم على قدرة الشركة على النمو وقدرتها  على الوصول إلى الزبون المستهدف.

واصلت : " في نهاية الحلقات سيصطف الثلاث شركات سوياً في الجولة الحاسمة نهاية الحلقة لاختبار مدى قدرتهم على إقناع المستثمر الكبير الذي يشارك في حلقة اليوم وسيكون هو باسل الحيني رئيس شركة مصر القابضة للتأمين وهي شركة مهمة للاستثمار في مصر ، بالإضافة إلى مواجهة لجنة الأثر المجتمعي بقيادة بنك الطعام والتي ستمنح إحدى الشركات الثلاث 5% بحسب مقدرتها على التأثير المجتمعي ".

وشددت على أن نسبة 5% المنوط ببنك الطعام منحها لإحدى الشركات الثلاث  المتنافسة قد يكون بوسعها قلب الموازين لصالح إحدى تلك الشركات بالإضافة لنسب المحكمين أيضاً.

إقرأ أيضاً .. لميس الحديدي: نشهد اليوم منافسة قوية مع 3 شركات في مرحلتين حاسمتين