نشرة متوقعة ليوم الاثنين الموافق 24 يناير 2022

الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة


القاهرة.. يعقد مجلس النواب جلسته العامة لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم السياحة والآثار.

الجزائر.. يبدأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون زيارة عمل إلى مصر، تستمر على مدى يومين.

بروكسل.. يواصل المجلس الأوروبي في بروكسل مناقشاته بشأن الحشد العسكري الروسي حول الحدود الأوكرانية.

واشنطن.. تبدأ عائلات موظفي السفارة الأمريكية في أوكرانيا مغادرة البلاد، خشية كون العاصمة كييف "في مرمى النيران" بعد وصول مقاتلات جوية روسية متقدمة إلى بيلاروسيا الواقعة شمال أوكرانيا.

بيروت.. يعقد مجلس الوزراء اللبناني جلسة عامة في القصر الجمهوري، لبحث مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2022، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر من تعليق الجلسات.

روما.. يبدأ مجلس النواب الإيطالي التصويت لاختيار الرئيس الجديد للبلاد، من خلال اقتراع سرّي وفي سلسلة من جولات الاقتراع، حيث يتطلب في أول ثلاث جولات أن يحصل المرشح على أغلبية ثلثي الأصوات على الأقل لإعلان فوزه بالانتخابات، لكن من بعد الجولة الرابعة فصاعدًا، تكفي أغلبية بسيطة (50 بالمئة + 1) لحسم السباق.

ياوندي.. يخوض منتخب جزر القمر لقاءً مرتقبًا أمام الكاميرون، بمواجهة أصحاب الأرض في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

الإسكندرية.. تشارك جامعة الإسكندرية في تظاهرة علمية، عبر تطبيق (Teams)، ضمن أعمال تحالف الوكالة الفرانكوفونية للجامعات للمساواة بين الرجل والمرأة.

الإسكندرية.. تنظم الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية قافلة طبية سكانية مجانية لتقديم الخدمات مجانيًا لأهالي منطقة الملاحة بنطاق حي ثانٍ المنتزه.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا فنيًا للفنان وائل الفشني وفرقته الموسيقية، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

إدنبرة.. تبدأ السلطات في اسكتلندا تخفيف العديد من القيود الصحية المفروضة في البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، نظرًا للانخفاض الكبير في عدد حالات الإصابات الجديدة.

باريس.. تبدأ السلطات الصحية في كاليدونيا الجديدة فرض إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).