توليد الكهرباء من رؤوس الرجال «الصلع».. اعرف الحقيقية؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد أن شركة إسبانية زعمت أنها ابتكرت تكنولوجيا جديدة وغريبة من نوعها يمكن من خلالها توظيف الصلع لدى الرجال من أجل توليد طاقة متجددة باستخدام أشعة الشمس.

وأثار هذا الخبر تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرته بعض المواقع الإخبارية دون التأكد من صحة الخبر.

ومن خلال البحث، تبينأن هذا الخبر بعيد تمامًا عن الصحة وليس هناك ابحاث تم نشرها بخصوص هذا الأمر وهذا ما أكده أيضا مجموعة من الخبراء المختصين في الطاقة الجديدة والمتجددة.

كم تبين أن هذا الخبر ليس جديد وتم نشره من قبل وتحديدًا في عام 2018 على أحد المواقع الساخرة وكان نشره من باب الدعابة لا أكثر.

والغريب أن الخبر بعد لقى تفاعلًا كبيرًا على صفحات التواصل الاجتماعي وتعامل معه البعض على أنه خبر حقيقي وأكدت تلك المواقع على أن «الرجل الأصلع» سيستطيع توليد الكهرباء من «صلعته» كما أضافت أن تلك الكهرباء يستطيع الرجل من خلالها شحن هاتفه المحمول.

وبعد أن يتستخدم صلعته كمسطح ترتكز عليه أشعة الشمس، ثم يجمعها ويحولها إلى طاقة تُخزن في بطاريات صغيرة يحملها المستخدم معه، ويمكن استخدام هذه الطاقة فيما بعد لأغراض كثيرة مثل شحن الهاتف المحمول.

وأضافت مواقع أخرى خلال الساعات الماضية أنه تم اختبار الفكرة على 42 رجلًا وحققت نتائج فاقت التوقعات.

ويتطلب هذا النوع من الطاقة زراعة شريحة صغيرة في الرأس، من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة، ليتمكن من تحويل أشعة الشمس الساقطة على الرأس إلى طاقة.

أقرأ ايضا مجمع بنبان للطاقة الشمسية يضيف 2000 ميجاوات من الكهرباء للشبكة القومية