ارتفاع أعداد مصابى كورونا من نزلاء السجون بإيطاليا للضعف خلال 10 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر حكومية إيطالية أن عداد نزلاء السجون الإيطاليين المصابين بفيروس كورونا تضاعف خلال 10 أيام. 

وذكرت وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية اليوم الأربعاء 19 يناير، أن إجمالي نزلاء السجون المصابين بالفيروس ارتفع إلى 2586 نزيلا وهو أكثر من ضعف الرقم الذى تم الإبلاغ عنه قبل 10 أيام، حيث تم رصد 1057 إصابة بين نزلاء السجون.

أقرا أيضا إيطاليا تسجل أعلى معدل يومي للوفيات بسبب كورونا منذ مايو الماضي

وأوضحت أنه تم نقل 14 حالة من نزلاء السجون المصابين إلى المستشفيات، فيما تأتي جميع الإصابات الأخرى بدون أعراض، كما تم رصد إصابة 1572 من الضباط الذين يعملون بالسجون بفيروس كورونا.

يذكرأن، اعتقلت السلطات الإيطالية  ممرضة فى باليرمو بجزيرة صقلية ، لحقنها المواطنين جرعات اللقاح بعد أن تقوم بتفريغها  بالكامل خارج أجسامهم، وتصدر لهم شهادات حصولهم على التطعيم.

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية، إلى أن الكاميرات اظهرت ما تقوم به الممرضة من تحميل جرعة من لقاح كورونا فى المحقنة ، ثم تقوم بإفراغ محتواياتها فى ضمادة  شاش ثم تتظاهر بأنها تقوم بحقنها.

وسجلت الشرطة الإيطالية العديد من مقاطع  الفيديو بكاميرا خفية ، التى أوضحت أن الممرضة فعلت الشيء نفسه مع بعض النشطاء المناهضين للقاح الذين أرادوا فقط شهادات التطعيم.

ويتهمها مكتب المدعى العام فى باليرمو بـ"تزوير واختلاس ممتلكات عامة".

ليست هذه هى الحالة الأولى لممرضة تم القبض عليها فى إيطاليا لتظاهرها بالتلقيح أو لتلقيها أموالاً لوضع أدوية وهمية بدلاً من اللقاحات.

تم إلقاء القبض هذا الأسبوع على ممرضة فى مدينة أنكونا لتظاهرها بحقن لقاحات ضد كورونا فى ما لا يقل عن 50 شخصًا مقابل مدفوعات.

وأشارت الصحيفة إلى أن شهادة التطعيم إلزامية للوصول إلى وسائل النقل والخدمات في إيطاليا ، البلد الذى سجل هذا الأسبوع أكثر من مائتي ألف إصابة يومية جديدة بواسطة كورونا.