الليلة.. عبد الحليم قنديل ضيف برنامج المواجهة على إكسترا نيوز

عبد الحليم قنديل
عبد الحليم قنديل

يحل الدكتور عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفي ضيفا على برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق قال عبدالحليم قنديل، الكاتب الصحفي، إن طرح مبادرة حياة كريمة هو أوسع اهتمام بالريف المصري ربما من 70 عاماً من قانون الإصلاح الزراعي.

وأضاف «قنديل» خلال لقائه في برنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الاهتمام هذه المرة أكثر شمولاً بطريقة معيشة السكان والطرق والوحدات الصحية والمدارس وشبكات الكهرباء وتوصيل شبكات الغاز ونحن نعلم أن الغاز بديل وأفضل كثيراً من الاعتماد علي اسطوانات البوتاجاز وهناك توسع في مصر باستهداف 13 مليون شقة.

وأشار عبدالحليم قنديل، الكاتب الصحفي إلى أن شمول الريف المصري والذي ثبت احصائياً أنه به أكثر من نصف سكان مصر رغم الكلام الكثير عن الهجرة من الريف إلي المدن، وأصبح  الآن بعض الهجرة العكسية نتيجة مستويات المعيشة والأنفاق خلت جزء من سكان المدن يعود إلي الريف، وأن بنية الريف تغيرات.

اقرأ أيضاً| الأرصاد: سقوط أمطار على القاهرة وعدد من المحافظات

وقال عبدالحليم قنديل، الكاتب الصحفي، إن أهمية ذكرى ميلاد جمال عبدالناصر، تكمن في أن التطلع لنهوض مصر والقيم الأساسية للنهوض استنادا لميراث محاولات النهوض تظل مطلوبة، وهي قيم الاستقلال الوطني والتوحيد العربي والتصنيع الشامل والعدالة الاجتماعية وعدم الانحياز في ظل الاستقطاب الدولي الجديد.

ولفت قنديل، إلى أن تجدد الذكرى تحيي الوعي بالوجود المصري، وطبعاً لا فرصة الآن ولا مجال في التوسع في الكلام عن مرحلة خلع القلب من الاستقلال الوطني والعدالة الاجتماعية للتصنيع وتحقيق أعلي معدلات التنمية حتي سنة 1973.

وأشار عبدالحليم قنديل، إلى أن في حياتنا الحضارة يوجد شواهد علي هذه الفترة أهمها شاهدان، الأول الجيش المصري وتطوره ومكانته في العالم حتى أصبح  تاسع أقوى جيش في العالم، أعيد تأسيسه بالكامل بعد 1967، أما الشاهد الثاني السد العالي، ووجود بحيرة قادرة على استيعاب 5 أمثال نصيب مصر السنوي من المياه.