«الفخراني» يكشف تفاصيل تكريمه كأول عربي ومصري في قرطاج

 الفنان يحيى الفخراني
الفنان يحيى الفخراني

كشف الفنان يحيى الفخراني، تفاصيل فوزه بجائزة مهرجان قرطاج، كأول فنان عربي ومصري يحصل على الجائزة لأنه كان يكرم النجوم العالميين والأفارقة قبل ذلك.

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج "صاحبة السعادة"، مع الفنانة إسعاد يونس، والمذاع عبر فضائية "dmc": "الجائزة جاءت بصدفة غريبة ودعيت في قرطاج، فقلت أذهب واتفسح فجالي مغص كلوي وأنا ذاهب للمطار فاتصلت عليهم واعتذرت وذهبت لمستشفى القاهرة التخصصي، ووقتها علقوا لي محاليل فنزلت الحصوة، فاتصلت عليهم مرة أخرى وأخبرتهم أن الحصوة نزلت فحجزوا لي تذكرة للغد".

وتابع: "كنت في غرفة مع محمد خان ويوسف شريف رزق الله، بأحد الفنادق وجالي تليفون فوجدت بنت تحدثني وتخبرني بأنها سكرتيرة مسيو شكراي، فقالي محمد خان دا من أهم المخرجين أنزل ممكن عايزك في فيلم جديد".

 

وأشار إلى أنه نزل وقابل الرجل وكان لا يتحدث العربية فأخبر السكرتيرة أن تقول له أنه ممثل جيد، وبعدها بـ 3 ساعات ظهرت النتيجة وكان من الحاصلين على جوائز بالمهرجان.

 

وأوضح أن الفنان نور الشريف، فسر لي ما حدث وكان عضو لجنة تحكيم  وقتها، وشعر أنهم لا يريدون أن يعطونه الجائزة لأن هناك من هو أقدم وأهم منه ورئيس لجنة التحكيم شكراي عندما شاهد الفيلم قالهم هاتوه.

 

وعن شعوره وقت التكريم قال: "أنا اتكبست لأنني لم أجد حد فرحلي حتى لدرجة ان الفنان فريد شوقي قلتله أنت زعلان قالي حبيبي وكلهم هنوني ونازل لقيت عادل إمام وفريد شوقي يحتضنوني ويباركون لي وقالوا لي إنها جائزة لمصر".