عاجل

مدارس دولية تتحول لـ«الأونلاين» بسبب كورونا.. وأولياء أمور يتساءلون: «مؤقت ولا مستمر ؟»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع تزايد حالات كورونا، اتخذت عدة مدارس دولية إجراءات احترازية شديدة لمواجهة الانتشار المتسارع للحالات، حيث علمت بوابة أخبار اليوم، إن بعض تلك المدارس قامت بتحويل الدراسة لنظام «الأونلاين» في بعض الصفوف كليا أو جزئيا لمدة أسبوع على الأقل.

 

النقاش حول الموضوع انتقل سريعا لجروبات المدارس الدولية على «فيس بوك»، فور إرسال رسائل من المدارس لأولياء الأمور؛ إذ تنوعت مدة وتوسع الغلق، فبعض المدارس في مدينة العبور أغلقت لمدة أسبوع لصف واحد فقط، فيما أغلقت مدارس في منطقة التجمع لمدة أسبوع كافة صفوف المرحلة الابتدائية بينما في مدينة 6 أكتوبر أعلمت مدارس أولياء الأمور التحويل للدراسة أونلاين لمدة أسبوعين.

 

وذكر أولياء أمور، عبر أحد جروبات أهالي المدارس الدولية والذي يتخطى أعضاؤه الـ 70 ألف عضو، أسماء أكثر من 12 مدرسة أغلقت صفوف جزئيا أو كليا، وقالوا إن الحالات لا تشمل التلاميذ فقط، بل تشمل المعلمين أيضا.

فيما ثارت عدة تساؤلات بين أولياء الأمور حول استمرارية تحويل الدراسة للأونلاين، إذ قالت إحدى أولياء الأمور عبر «الجروب»: «معلش يا جماعة هي المدارس اللي حولت اون لاين دي عشان في حالات هتقلب اون لاين اسبوعين ولا هتفضل اون لاين لأجل غير مسمى عشان الوضع عامة»، فيما قالت أخرى: «وهيحولو أون لاين ليييه!!! ياجماعة ده دور برد عادي بجد كفاية على الولد اون لاين وتوتر حرام اوي».

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أنه تم تسجيل 1197 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 25 حالة جديدة.

 

وأكدت أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27  مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وأشارت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 400076 من ضمنهم 333529 حالة تم شفاؤها، و 22148 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: 5 حقائق حول دخول مصر الموجة الخامسة لكورونا.. والصحة: أوميكرون السائد حاليًا