طارق شوقي يوجه رسالة عاجلة للمعلمين حول مناهج المختلط

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة لجميع المعلمين، للتعلم أكثر عن أهمية مناهج التعلم المختلط وكيفية إجراء تغييرات صغيرة نحو أسلوب تعلم أكثر اندماجًا.

ودعا وزير التربية والتعليم ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، المعلمين للانضمام لورشة العمل من Britannica على بنك المعرفة المصري ، يوم الأربعاء ١٩ يناير الساعة ٧:٠٠ مساءً:

https://www.ekb.eg/ar/events?event=167823383showd&month=1&year=2022

وأضاف ، سجل الآن وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الالكتروني المسجل به.

وكان قد نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مايتردد حول قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة الكترونيا هذا العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ..مؤكدا ان هذا كلام عاري من الصحة .

واشار وزير التربية والتعليم ، الي انه سوف يعلن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 و الكشف عنها بالكامل مطلع الفصل الدراسي الثاني ..
وناشد د.شوقي ، جميع طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء امورهم بضرورة التوقف عن الجدل وانتظار القرارات الرسمية التي تعلنها وزارة التربية والتعليم ، وعدم الانسياق وراء أي من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن امتحانات الثانوية العامة و مناهجها.
 
وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام عبر فيديو ، مشيرا الي ان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية كما تم إعلانه من قبل.

واوضح وزير التربية والتعليم ، ان الامتحانات 70% اختيار من متعدد و30% مقالية ورقية بالكامل.

واشار د.شوقي ، الي ان الامتحانات تضعها المدارس عن طريق المعلم الأول لكل مادة مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات.

واضاف وزير التعليم ، انه مسموح للطلاب باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة وغير مسموح بالكتاب الورقي ، وان الامتحانات في موعدها وفق الجداول المعلنة من قبل وتبدأ السبت المقبل لأولى ثانوي والأحد لتانية.

واكد وزير التربية والتعليم ، ان الإجابات في نفس ورقة الأسئلة أو في ورقة منفصلة حسب ما تقرر المدرسة.

واوضح د.شوقي ، ان النتيجة بالتقدير وليس الدرجات: من 85 إلى 100 ممتاز، من 65 لأقل من 85 جيد جدا، من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف، على أن تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها.

لمشاهدة الفيديو ..اضغط هنا :
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10228213558548826&id=1373090814

 

وزير التعليم يكشف تفاصيل تغيير نظام الامتحانات والعودة لـ«الورقي»