إعمار سيناء: مشروعات سانت كاترين ستزيد الدخل القومي

أرض السلام
أرض السلام

كشف المهندس محسن سعيد رئيس هيئة إعمار سيناء، تفاصيل الموقف التنفيذي لمشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بسيناء.

قال سعيد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة "دي ام سي"،:"  لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم جاء لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع التجلي الأكبر في أرض سيناء في محيط جبل موسى".

أوضح : “ المشاريع الضخمة التي يتم تنفيذها في منطقة سانت كاترين تساعد بشكل كبير في زيادة الدخل القومي المصري”.

وأشار إلي أن ما يتم إنجازه في هذا المشروع الضخم سيأخذ في الاعتبار كافة الجوانب البيئية والبصرية للمشروعات المنفذة على أرض السلام في سيناء، مع مراعاة الجوانب البيئية والبصرية.

ومن ناحية اخرى قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ هى أيقونة السلام، فضلا على أنها مدينة خضراء دون تلوث، وستكون نموذجا يحتذى بها بعد مؤتمر المناخ.

وأشار "فودة"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، إلى أنهم يستخدمون الطاقة الشمسية في إنارة الطرق بشرم الشيخ ضمن خطة التحول لمدينة خضراء، معلقا: "شرم الشيخ ستكون زيرو كربون".

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من طلب أن تكون شرم الشيخ مدينة خضراء، منوها بأنه بحلول شهر يونيو لن يكون هناك سيارة تسير بالديزل وتلوث المدينة.

ولفت إلى أنه سيتم غلق شارع السلام بمدينة شرم الشيخ لإقامة ممشى سياحي عالمي، كما أنه سيتم إنشاء حديقة بمواصفات عالمية، مضيفا: "نجد المتعة في سعادة السائحين".

ومن ناحية أخرى قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنهم يحرصون على معاملة السياح في شرم الشيخ بشكل جيد ومساعدتهم، معلقا: "إحنا زيرو تحرش".

وأشار "فودة" خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، إلى أن السياح يتجولون في شوارع المدينة بوقت متأخر ولا يتعرضون لأي مضايقات أو تحرش، حيث يحافظ العاملين بالمدينة على "أكل عيشهم".

وأضاف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الشرطة تعاقب من يحاول جذب السائحين لدخول محلاتهم عنوة، معلقا: "الشرطة بترحلهم"، لافتا إلى أنهم انتهوا من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الهوية البصرية للمدينة.

أقرا ايضا       خالد فودة: شرم الشيخ مدينة خضراء دون تلوث