«البيع في المزاد».. لافتات على المنازل المقامة على أراضي الدولة بالشرقية | صور

صور موضوعية
صور موضوعية

تواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة حصر جميع المنازل المقامة على أراضي أملاك الدولة والتي لم يتقدم أصحابها المتعدين بطلبات لتقنين أوضاعهم المخالفة، فضلاً عن حصر المنازل التى تقاعس أصحابها عن دفع جديه التصالح وفرض هيبه الدولة وسيادة القانون على الجميع.

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية بالتنسيق مع إدارتي أملاك الدولة والمتابعة الميدانية بالمحافظة لحصر المنازل التي لم يتقدم أصحابها بطلبات  للتسجيل في منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة و المنازل التي تقاعس أصحابها عن دفع جديه تقنين أوضاعهم.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت الأجهزة التنفيذية بمركزي ( بلبيس - الحسينية) بالتنسيق مع إدارتي أملاك الدولة والمتابعة الميدانية بالمحافظة وقسم الإشغالات والإعلانات وإلانارة بالمرور على المنازل المقامة علي اراضي أملاك الدولة ووضع لافتات عليها أنها "هذا الموقع أملاك دولة ويباع بالمزاد العلني في حالة عدم الإلتزام  بالشراء " وقطع المرافق و الإناره عنها وذلك لعدم جديه أصحابها بدفع المستحقات الماليه المقررة عليهم بعد بت السعر النهائي الذي اقرته لجنه التقنين، واسترداد كافه الأراضى الزراعية واملاك الدولة من واضعي اليد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي سياق اخر تابع د.ممدوح غراب محافظ الشرقية مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام  آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة للوقوف على معدلات الأداء ودفع عجلة العمل لسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

وأكد محافظ الشرقية، على مدير إدارة الأملاك سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة  الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها و موافاة  وزارة التنمية المحلية ببيان يومي  لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

وأوضح مدير إدارة الأملاك أنه تم تحرير 8650 عقد بمراكز المحافظة وأن عدد العقود المنتظر تحريرها 2518 عقد بمراكز المحافظة حتى يناير الجاري.

وأضاف أنه يتم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات  للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

اقرأ أيضا | الشرقية تشارك بـ 123 مركز شباب في مبادرة «ساعة رياضة»