بتوجيهات رئاسية .. صرف 120 ألف جنيه لكل أسرة متوفى بحادث أشمون

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق المهندس محمد ربيع، منسق عام حياة كريمة بالمنوفية، على حادث معدية أشمون الذي أدى لسقوط بعض الضحايا، قائلاً: "دول شهداء لقمة العيش، لاقوا ربهم وهو يبحثوا عن رزقهم ، الموضوع مأساوي".

 

 وأضافق "ربيع"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن الشباب الذي توفى يعمل باليومية في مزارع الجيزة، وأثناء عودتهم سقطوا في النيل، وغرق 8 أفراد، وما زالت  هناك جثة في النيل حتى الآن" .

 ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع الحدث بشكل قوي، وأمر بصرف تعويضات كبيرة تقدر بـ120 ألف جنيه حالة لكل متوفي، وإنشاء كوبري بدل المعدية لمنع تكرار الحوادث مرة أخرى، مشيرًا إلى أن المحافظ سيقوم بمقابلة أهالي المتوفين، وهناك اهتمام من كل الدولة بهذا الحادث ، معقبًا: "مفيش حد في الموضوع ده هيكون مقصر" .


من جانبهم أعرب أهالى عزبة التفتيش التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون عن سعادتهم لتوجيه  الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء كوبري بالمنطقة لمنع تكرار حوادث غرق أبنائهم أثناء عبورهم للنيل بحثا عن قوت يومهم .

 

قال وليد شلبي - موظف- نتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لذلك التوجيه السديد والذي ينم عن شعور فخامة الرئيس بمعاناة أهالينا والعمل على التخفيف من ألامهم وبالفعل كنا في حاجه شديدة لتدشين كوبري يساعد على تأمين انتقال فلذات أكبادنا للعمل بالجانب الأخر من النيل.


وأضاف أنه يخرج العشرات من الأطفال والشباب صباح كل يوم في رحلة معتادة بحثا عن رزقهم ويحملون أرواحهم على أكفهم؛ حيث نواجه مخاطر الهلاك والموت يوميا نظرا لتهالك المعديات التي نضطر لاستخدامها كوسيلة انتقال عبورا للمزارع التي نعمل بها.


وأشار عبد اللطيف على -عامل- الحمد لله إنه سيتم إنشاء كوبري يصل العزبة التي نقيم بها  والقرى المجاورة لنا بالجانب الأخر من محافظة الجيزة، لأنه سيساهم بشكل كبير في الحد من حوادث الغرق والموت التى تلاحقنا كل فتره وتساهم في فقد الأبناء والأصدقاء جراء المخاطره يوميا بأرواحهم سواء فى الذهاب أو الإياب وبإقامة كوبري بالمنطقة، فان حالة من الأمان والاطمئنان ستسود فيما بيننا وتجعلنا أكثر اطمئنانا على حياة الأبناء.


وأضاف اشرف حلوه -مدرس- أن البحث عن لقمة العيش يجعل كثير من أهالينا بعزبة التفتيش والقرى المجاورة لها يتجهون لعبور النيل للعمل بالمزارع وما يترتب على ذلك من مخاطر كثيرة تهدد حياتهم في أى لحظه، حيث إن الحادث الأخير والذى راح ضحيته ٨ أفراد، كان عرضه لأن يتكرر إما بسبب الإهمال أو التهاون إلا أن إنشاء كوبري بالمنطقة كان مطلبا جماهيريا منذ سنوات طويلة لما تشهده هذه المنطقة من عمالة كثيفة تضطر بصفة يومية لعبور فرع رشيد بحثا عن الرزق.