«جامعة جنوب الوادى»: فتح باب التقديم للدراسات العليا بكلية التمريض بقنا

الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى
الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى

أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى عن فتح باب التقديم للإلتحاق بالدراسات العليا (دبلوم – ماجستير ) بكلية التمريض بقنا ، بقسمى (  تمريض البالغين الباطنى والجراحى – تمريض النساء والتوليد )  للعام الجامعى 2021 – 2022 .


وأوضح الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن التقديم للدراسات العليا بكلية التمريض يبدأ إعتباراً من 10 يناير حتى 20 يناير 2022 م .

  مشيراً أن التقدم عبر البوابة الإلكترونية للدراسات العليا على موقع الجامعة. واشارت الدكتوره نادية عبدالله عميد الكلية أن الكلية استعدت لفتح باب الدراسات العليا لاول مرة والتى تعد خظوة هامة فى مسيرة الكلية وأعربت عن شكرها للدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .


جامعة جنوب الوادي تنتهي من بناء  التطبيق الإلكتروني  لـــــ«مكافأة النشر العلمي».
 

ومن ناحيه أخرى فى إطار الدعم المستمر من الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى للبحث والنشر العلمي بالجامعة ، انتهي قطاع الدراسات العليا والبحوث من اختبار النسخة النهائية من التطبيق الالكتروني "مكافأة النشر العلمي"، والذي تم بناؤه على مدى الــ (6) أشهر الماضية.


وصرح الدكتور أحمد عكاوي   نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هذا التطبيق يأتي ضمن سلسلة التطبيقات الإلكترونية التي يطورها القطاع في سياق التحول الرقمي الكامل وذلك استجابة لتوجيهات الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة. وأضاف أن هذا التطبيق تم الرفع به اليوم إلى رئيس الجامعة للموافقة على تدشينه وإطلاقه على الموقع الالكتروني للقطاع لكي يكون متاح للباحثين بداية من الغد الأثنين الموافق 3 يناير 2022م لأن هذا هو الموعد المحدد لاستقبال البحوث حسب لائحة دعم النشر العلمي بالجامعة والتي كانت تقدم ورقياً من قبل. 


 وأضاف أن  هذا التطبيق يعمل على ما يلي: 
إتاحة التقديم إلكترونياً من قبل الباحثين للحصول على مكافأة النشر العلمي السنوية التي تقدمها الجامعة في شهر يناير من كل عام.
تنفيذ المهام الإدارية والمالية آلياً من قبل مسئولي قطاع الدراسات العليا والبحوث فيما يخص مكافأة النشر. 
إتاحة التدقيق الالكتروني لجودة البحوث والمجلات العلمية فيما يخص الإدراج في قواعد البيانات العالمية (WoS, Scopus)، واستبعاد الدوريات المفترسة، والتأكد من الرابط الإلكتروني للمجلة، رقم العدد والمجلد، (DOI digital object identifier)، وغيرها.


المنع الآلي لتكرار تقديم نفس البحث من باحث معين أو أكثر من باحث سواء في نفس السنة أو على مدى سنوات متعاقبة.


التوزيع الآلي لمكافأة النشر على الباحثين من داخل الجامعة وفق مستوى المجلة (حسب الأرباع)، وحجب مكافأة الباحثين من خارج الجامعة لعدم الأحقية، وإعداد قوائم الصرف بطريقة آلية، وذلك من خلال الربط مع قاعدة بيانات الموارد البشرية للتأكد من انتماء الباحث إلى جامعة جنوب الوادي.

 
توزيع الأبحاث المقدمة آلياً على المدققين، واستقبال نتيجة التدقيق آلياً أيضاً.
إتاحة الفرصة للباحثين لمتابعة طلباتهم المقدمة عبر التطبيق.
إتاحة الفرصة للباحثين لتقديم تظلم بعد ظهور النتيجة بطريقة آلية.
إتاحة الدخول والمتابعة واعتماد الطلبات آلياً لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والجهاز الإداري بالإدارة العامة للدراسات العليا.
إتاحة الحصول على مؤشرات أداء بطريقة آلية تخص عدد الباحثين، عدد البحوث، إجمالي المبالغ المنصرفة، وغيرها، وذلك على مستوى القسم الأكاديمي والكلية والجامعة.

وتقدم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالشكر للمبرمجين من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة وهم  الدكتور سامح أحمد مصطفى و م. أحمد حمادة على جهودهم في تحويل الفكرة الفنية للتطبيق الى نظام إلكتروني واستجابتهم للتعديلات التي تم إدخالها من قبل قطاع الدراسات العليا على النسخ السابقة للتطبيق. كما تقدم بالشكر إلى علي موسى - مدير عام الدراسات العليا و أحمد عبده- مدير إدارة البحوث ولمدير مكتب النائب بدوي محمد محمد سيد على جهودهم خلال الستة أشهر الماضية والتي ساهمت في إخراج التطبيق بهذه الصورة المشرفة والتي ستشجع الباحثين على النشر العلمي وتحد من الهدر في الأوراق والأحبار وتوفر الجهد والوقت من خلال التحول الرقمي.

اقرأ أيضا|رئيس جامعة جنوب الوادي: منتدى شباب العالم يتوج نجاح جهود الدولة المصرية