تأجيل محاكمة خفير سكة حديد الجزيرية إلى 23 يناير الحالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

فى أولى جلسات محاكمة خفير مزلقان سكة حديد الجزيرية، قررت محكمة جنح قسم قنا تأجيل نظر القضية إلى جلسة 23  يناير الحالي لحضور القاضي الأصلي لنظر القضية.

اصدر القرار سليم أبو سحلي القاضي بمحكمة قنا الابتدائية ورئيس محكمة جنح قسم قنا وبحضور محمد السقا وكيل أول  نيابة مركز قنا وسكرتارية خالد حامد الشريف وصابر محمد على.

كان محمد السقا وكيل أول نيابة مركز قنا أمر بإحالة صابر ابراهيم عبد البارى ابراهيم خفير مزلقان الجزيرية (مخلي سبيله) إلى محكمة جنح مركز قنا. ووجه له بإشراف المستشار طارق بكر المحامى العام الأول لنيابات قنا والمستشار وليد البيلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف جنوب الصعيد انه فى يوم 2\7\2021 بدائرة مركز قنا تسبب خطأ في موت المتوفى أشرف فتحى على عبد الله. وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته بأنه لم يغلق بوابة مزلقان القطار.

اقرأ أيضا| المشدد ٥ سنوات لخفير لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية

كما وجه له تهمة بإشراف ومتابعة المستشار حمادة الصاوي النائب العام تهمة بأنه تسبب بإهماله  فى إتلاف السيارة الرقمية (9158  ى   س   ط) والمملوكة للسيدة هبة أحمد عبد النظير حفنى  وكان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته بأنه لم يغلق بوابة مزلقان القطار مما أدى إلى اصطدام القطار بها.

تبين من التحقيقات قيام ملاحظ بلوك الجزيرية رقم واحد قام بإبلاغ الخفير المتهم بقدوم قطاري 90   المميز القادم من القاهرة إلى أسوان وقطار 2011 القادم من أسوان إلى القاهرة وطلب منه غلق المزلقان إلا أنه لم يقم بواجبه وتنفيذ بما أبلغ به زميله بغلق المزلقان وتركه مفتوحا فتصادف مرور السيارة رقم 9158  ى  س  ط  قيادة أشرف فتحى على عبد الله  فاصطدم بها  القطار المميز مما أدى الى تهشمها تماما ومصرع قائدها تبين من التحقيقات التى يتابعها المستشار حمادة الصاوي النائب العام  عدم تعاطى القتيل أي نوع من انواع المخدرات عدم وجود أي تلفيات أو اعوجاج  ببوابة المزلقات وسلامة أجهزة الإنذار وفي التحقيقات اعترف المتهم بخطأه.