محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ تمرض ولا تموت وبها منتجعات غاية في الروعة

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ تمرض ولا تموت، وفيها منتجعات غاية في الروعة، والسياح يأتون إليها بكل حب من كل مكان.

وأضاف فودة، خلال حواره ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد: "شرم الشيخ تنظف بـ50 عاملاً فقط، من خلال شركات ونظام إدارة على مستوى عال" ، مؤكداً أن لرجال النظافة دوراً هاما في الحفاظ على جمال ورونق المدينة، مشيرا إلى أن منتدى الشباب العالم يأتي في وقت هام. 

وتابع محافظ جنوب سيناء: "هنعمل حفل بعد منتدى شباب العالم في نسخته الحالية ٢٠٢٢، لتكريم العمال وسيكون يوم الخميس القادم ولهم مكافآت في هذا الاحتفال". 

وكشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن إجراءات تحويل مدينة شرم الشيخ، لمدينة خضراء، مؤكداً أن هناك توجهات من القيادة السياسية بأهمية هذا الأمر.

وأضاف فودة، أن هناك قرار وتوجيه وتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء، لاستقبال مؤتمر المناخ العالمي

وتابع: "نتعاون مع وزارات مختلفة، ووزيرة البيئة زارت مدينة شرم الشيخ سابقا، لتحويل المدينة لمدينة خضراء، من خلال تنظيف قاع البحر، ومنع الأكياس البلاستيك، وإطلاق حملة توعية كبيرة بخطورة البلاستك، وأهمية التحول لمدينة خضراء".

اقرأ أيضاً | فاروق الباز: الأزهر جامعة عريقة ومؤتمر المناخ سيقدم مخرجات تستحق الدراسة