عاجل

أحكام رادعة لـ7 متهمين مزقوا جسد مواطن ودهسوه بميكروباص في الإسكندرية

أحكام رادعة لـ 7 متهمين مزقوا مواطن بالسكاكين ودهسوه بميكروباص بالإسكندرية
أحكام رادعة لـ 7 متهمين مزقوا مواطن بالسكاكين ودهسوه بميكروباص بالإسكندرية


أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم، الأحد، أحكام بالسجن لمدد تتراوح بين 5 سنوات إلى 20 سنة على 7 متهمين بقتل شخص طعنًا بأسلحة بيضاء ودهسًا بميكروباص وإتلاف سيارته بالاشتراك مع 4 آخرين هاربين.

أصدر الحكم، المستشار أحمد عبد الحميد عبد الفتاح، وعضوية كل من المستشار خالد محمد قاسم والمستشار وفيق شوقي بسطا وسكرتارية عبد الجليل خليفة وأحمد صبري.

تعود أحداث القضية، التي تحمل رقم 17954 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور القسم يفيد تعدي المتهمين على المجني عليه وقتله.

وأكدت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان، ارتكاب كلا من = "ال.س.ال" و"ف.م.م" و"أ.خ.م" و"ج.ح.ال" و"إ.ف.ال" و"ع.ح.ال" و"ع.ج.ح" الواقعة بالاشتراك مع 4 آخرين هاربين.

وتوصلت التحريات، إلى نشوب خلافات شخصية بين أحد أصدقاء المجني عليه "محمد.أ.ال.م" وشهرته "أبو جنى" والمتهم الثاني، وتقابل الطرفان بعدها مصادفة في حفل زفاف بقاعة أفراح بمنطقة الرابعة الناصرية بأبيس.

وتظاهر الطرفان– على غير الحقيقة - أثناء حفل الزفاف بانتهاء الخلاف والتصافح، وعقب الحفل غادر المجني عليه – من أنصار الطرف الأول- بالسيارة رقم "س ع ر" رفقة 2 آخرين.

وفوجئ المجني عليه، بسيارة ميكروباص تقطع عليه الطريق ما اضطره للتوقف، يستقلها المتهمين وبحوزتهم أسلحة بيضاء عبارة عن "سكاكين، سيوف، صدادات"- بحسب التحقيقات.

وأخرج المجني عليه سلاح ناري خرطوش وأطلق عيار ناري في الهواء لإجبار المتهمين على الفرار وتركه إلا أنهم أصروا على التعدي عليه، وترجل من السيارة بعدما هشم المتهمين زجاجها الخلفي بالكامل والإكصدام والفانوس، ولاذ مرافقيه بالفرار.

وبحسب التحقيقات ظفر المتهمين بالمجني عليه وتعدوا عليه بالضرب بالأسلحة البيضاء محدثين إصابات قطعية  بالجبهة واليد اليمنى وأعلى الفخذ الأيمن والركبة اليمنى.

حاول المجني عليه الفرار منهم فقام المتهم الأول الجالس على عجلة القيادة بالميكروباص بالاصطدام به عمدا وهرسه فخارت قواه الجسدية وسقط أرضا، وفر المتهمين من المكان هاربين.

تم نقل المجني عليه إلى مستشفى شرق المدينة في حالة سيئة، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بتهتك بالرئة ونزيف بالمخ.

ألقى القبض على المتهمين وبعرضهم على النيابة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي عاقبت الأول بالسجن 20 عاما، والمتهمين من الثاني إلى السادس بالسجن 10 سنوات، والسابع بالسجن 5 سنوات، مع وضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

اقرا ايضا

 السجن لـ6 متهمين قاموا بسرقة محتويات دار مسنين غرب الإسكندرية