برهان تية: لا تستهينوا بالسودان.. وهدفنا العبور للدور الثاني

برهان تية
برهان تية

أكد برهان تية، المدير الفني لمنتخب السودان، أنه لا ينبغي الاستهانة بمنتخب "صقور الجديان"، مشيرا إلى أنهم مستعدون للقتال من أجل العبور للدور الثاني في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.


وقال تية في تصريحات لموقع الكاف الرسمي، إنه على الرغم من أن فريقه شاب ، إلا أنهم متعطشون للغاية ولديهم رغبة كبيرة في الأداء مشيرا إلى أنه عقب الاستعدادات الأخيرة، فإنه لديه ما يلزم لأداء جيد.

وأضاف تية: "فريقنا شاب ، ونحن نبني للمستقبل. ستكون الروح والطموح والحافز أسلحتنا القوية في البطولة".

وأوضح تية أنه على الرغم من وضعهم في مجموعة قوية ، إلا أنهم مستعدون للقتال واغتنام فرصهم للوصول إلى الدور الثاني من البطولة.

وتابع: "لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم. قد تكون المجموعة قوية ، ولكن مع الاستعدادات الجيدة والتركيز ، سنكون قادرين على الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب".

وأشار إلى أنه بعد أن غاب السودان عن النسخ الأربعة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية ، هذا هو الوقت الذي يجب أن يرسل فيه منتخب صقور الجديان رسالة قوية من خلال لعب كرة قدم جيدة والحصول على النتائج.

واختتم المدرب السوداني تصريحاته قائلًا إنهم يسعوا لإثبات نقطة التطور والعودة للقمة من جديد والتي غاب عنها الفريق منذ التتويج بكأس الأمم الأفريقية من قبل.

ويشارك المنتخب السوداني في أمم أفريقيا 2021 للمرة التاسعة في تاريخه، ويأتي في المجموعة الرابعة بجانب منتخب مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

ويفتتح منتخب السودان مشواره بالبطولة القارية يوم 11 يناير المقبل بمواجهة غينيا بيساو، ثم يواجه منتخب نيجيريا يوم 15 يناير، ويختتمها بمواجهة المنتخب المصري يوم 19 يناير.

إقرأ أيضا:أمم أفريقيا 2021.. أغلى 10 لاعبين في البطولة..محمد صلاح في الصدارة