مصر «منبع» كل رؤية ثورية.. ومهد كل عهد جديد| فيديو

مصر منبع كل رؤية ثورية
مصر منبع كل رؤية ثورية

أبرز مقطع فيديو حضارة وعراقة التاريخ المصري، وجاء في الفيديو إنه منذ فجر التاريخ كانت ولا زالت مصر، منبع كل رؤية ثورية، ومهد كل عهد جديد، ويستحث التغيير إلى درجة أن مواكبته أصبحت بلا جدوى، فقد أصبح علينا تولي القيادة من جديد، بل وخلق التغيير.

وأضاف التقرير المصور، أن ذلك أصبح تحديا ، يستدعي قياسات غير مألوفة، لاستثمارات فى رؤى جديدة، وفرص أكثر، لاجيال قادمة تحتاج إلى تعليم، قادر على تشجيعهم وتأهيلهم وتمكينهم، حتى يتأهلوا ويصبحوا ما تحتاج إليه الإنسانية، وهذا كان النداء، لخطى وتوجيهات جديدة.

ولفت التقرير إلى البرامج الأكاديمية والمهنية الجديدة، متعددة التخصصات، بما يمثل عهدا جديدا، للتعليم العالي والبحث العلمي، بتمويلات ضخمة من الجهات الحكومية والخاصة، فالأن يقدم أشكالا مختلفة من التعليم العالي، لتلبية احتياجات السوق العالمية، بالإضافة إلى برامج أكاديمية جديدة متعددة التخصصات، ولكن مع وجود أكثر من 40% من السكان المتزايد في سن الـ 18 وبينما يعد التعليم الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وشمال افريقيا، وتحول مصر لثالث أهم وجهة للحصول على شهادات دولية في العالم  العربي، فعلينا أنقطع المزيد من الاشواط، وهذا هو التحدي.

واضاف التقرير، أن هذا التحدي فرصة لتعاون عالمي، للاستثمار في مستقبل الحضارة، لذا عليك أن تستثمر في مصر، ووزارة التعليم العال والبحث العلمي المصرية، تمتلك رؤية افضل لمستقبل مشرق.