بتعاملات 5 ملايين جنيه.. ضبط المتهم بالاتجار في النقد الأجنبي بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتفق أحد الأشخاص «يعمل خارج البلاد»، مع والده على تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، بالعُملة الأجنبية، وتحويلها له واستبدالها بما يعادلها بالعُملة المحلية، مقابل الاستفادة من فارق العُملة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم المتواجد داخل البلاد.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص يعمل بإحدى الدول، ووالده مقيمان بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بمحافظة قنا، بممارسة نشاط إجرامي في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

أضافت التحريات قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وإرسالها للثانى من خلال حوالات على حسابه بأحد  البنوك، حيث يقوم الثانى باستلامها واستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، بأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بتسليمها لذوى العاملين المصريين بالخارج مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الأول «المتواجد خارج البلاد»، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى ما يعادل 5 ملايين جنيه.