فوائد القرفة لخفض ضغط الدم ودعم وظيفة القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، ويبحث مرضى الضغط عن طرق مختلفة خصوصًا الأعشاب، التي تساعد في خفض الضغط المرتفع ومنها تعد "القرفة".

صحيح أنه لا تتوافر معلومات كافية عن كيفية خفض الضغط من خلال القرفة تحديدا، ولكن يعتقد أن القرفة تمتلك خصائص تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وهذا ما أظهرته بعض الأبحاث التي تم إجراؤها على الحيوانات، كما أظهرت بعض الدراسات الأخرى قدرة القرفة على خفض الضغط الانقباضي والانبساطي، بالإضافة إلى علاقة القرفة والضغط المدهشة، هناك أيضًا علاقة قوية بين القرفة والقلب، إذ أن تناول القرفة يدعم وظيفة القلب والأوعية الدموية ويحسين صحة القلب.

وقد تساعد القرفة في خفض ضغط الدم على المدى القصير خاصة لمرضى السكر، إذ أن جميع أنواع القرفة تحتوي على حمض سيناميك وله تأثير مضاد للالتهابات مما يسهل تدفق الدم عبر الجسم ويسبب ضغطًا أقل على القلب.

وأيضا هناك بعض الفوائد للقرفة فيما يخص مقاومة الأنسولين، حيث تحفز القرفة السيلانية النشاط الشبيه بالأنسولين وتقلل من مقاومة الأنسولين في الجسم، وتعد القرفة علاجًا واعدًا للأشخاص الذين يبحثون عن بدائل للعلاج بالأنسولين.

ولكن يجب الانتباه لعدم الإفراط في تناول القرفة من النوع كاسيا وهي النوع الأكثر شيوعا، فهي تحتوي على مركب اسمه الكومارين والذي يمكن أن تتسبب الكميات الكبيرة منه في انخفاض نسبة السكر في الدم، لذلك يجب الانتباه في حال كان يتم أخذ أي أدوية، أو كان الشخص يعاني بالفعل من انخفاض السكر في الجسم، الكمية المسموح بها من القرفة لا يوجد تعارض بين تناول القرفة والضغط إذ أن القرفة آمنة بكميات صغيرة إلى معتدلة، لكن عليك ضبط كمية القرفة في اليوم، يمكنك تناول من 2 إلى 4 جرام من القرفة يوميًا، أي ما يعادل من نصف ملعقة إلى ملعقة.

اقرأ أيضا |حافظي على جمال ونضارة بشرتك بالقرفة