طرق سحرية للحفاظ على شباب بشرتك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في بعض الأحيان اكتساب عادة جديدة قد يكون في صالحك؛ خاصة حينما يتعلق الأمر ببشرتك ونضارتها، وهذا الروتين ضروري لبشرة جميلة ومشرقة، ونقدم لك أهم العادات للحفاظ على جمال وجاذبية بشرتك.

 

اذهبي لطبيب جلدية

إذا كنتي لم تخضعي للفحص بعد، سارعي بالذهاب إلى طبيب جلدية ، فوجود متخصص محترف يفيد بشرتك جداً ، حيث يقوم بتصميم خطة علاج تناسب طبيعة بشرتك، والمتابعة الدورية تساعد على تعديل هذه الخطة لتطابق تغيرات بشرتك.

 

استخدمي المنتجات التي تناسب طبيعة بشرتك

البشرة المختلطة ام الحساسة  ام الجافة ام الدهنية، ويعتبر التعرف على نوع بشرتك يمثل نصف المسافة لبشرة أروع ،و لكل طبيعة بشرة أنواع مختلفة من المنظفات  و المرطبات و مستحضرات علاج البشرة  وفري على نفسك سنوات من التجربة و الفشل في اختيار المستحضرات المناسبة لكي واسألي طبيبك الخاص ما نوع بشرتك و أي المستحضرات أفضل لكي.

 

استخدمي واقي من الشمس
لا شيء يؤثر على نضارة البشرة و يسبب شيخوختها أكثر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ،و لبشرة ناضرة و جميلة مهما تقدمتي بالعمر استخدمي واقي من الشمس بمعامل حماية مناسب كل يوم فكريم الأساس لا يقي من أضرار أشعة الشمس لذا استخدمي الأثنين معاً. 

 

استخدمي السيروم
ويحتوي السيروم على جرعات مركزة من مواد نشطة يمتصها الجلد بسرعة البرق وابحثي عن المنتجات التي ترضي احتياجات بشرتك سواء الترطيب أو تفتيح البقع الداكنة 

كافحي التجاعيد:
هل أصبتي بـالتجاعيد لمجرد قلقك من حصولك على التجاعيد ؟ حينما تشعرين بأن بشرتك لم تعد رائعة كما كانت فهذا هو الوقت الأنسب لاستخدام مستحضرات الحماية من علامات تقدم عمر البشرة ، وبعض خبراء البشرة ينصحون باستخدامها بداية من العشرينيات. 

انتقي المستحضرات الخاصة بك:
واحرصي على استخدام المستحضرات الموثوق بها ، فهناك بعض المنتجات التي يروج لها بالكفاءة و التأثير السحري بوسائل الإعلام، و لدعم فكرة الكفاءة تكون باهظة الثمن ، و لكن على عكس المتوقع لا تحقق التأثير المرجو ، لذا احرصي على انتقاء المستحضرات الفعالة الموثوق بها و بمدى كفاءتها.

استخدمي فيتامين ج والرتينول:
فيتامين ج يمد البشرة بمضادات الأكسدة و يساهم في إنتاج الكولاجين ، أما الرتينول فيساعد على التخلص من تجاعيد البشرة و يجعلها ناعمة ، واستخدام كلا المادتين بشكل روتيني بالشباب يمنحك بشرة ناضرة و متألقة دائماً .

اهتمي بطعامك:
لسوء الحظ فان كل السموم التي تصل إلى معدتك تؤثر سلباً على بشرتك كالتدخين والكافيين والكحول لذا حاولي قدر الإمكان تجنب هذه السموم. 

النوم بغرفة بها مرطب للجو:
استخدام مرطب الجو طوال الليل يساهم في علاج جفاف البشرة ، و يقلل من خطر السموم البيئية على البشرة .

تدليك الوجه بانتظام:
على الرغم أن تدليك البشرة لا يعالج مشكلاتها ، إلا أن خبراء العناية بالبشرة يوصون به حيث يمد البشرة بالأكسجين و يعمل على ترطيب البشرة ، لذا احصلي على تدليك لوجهك مرة أو مرتين بالشهر لبشرة أكثر نضارة. 

كوني رقيقة مع بشرتك
تقشير البشرة بعنف لا يعالج مشكلاتها  بل يفاقمها ، فالبشرة تستجيب بشكل أكبر للمنتجات التي توضع بلطف  مع تدليك رقيق بحركة دائرية .

 

اقرأ ايضا||كيف تغذّي بشرتك في فصل الشتاء؟