البحيرة: تعميم تجربة إنشاء المحطات الوسيطة بكافة مدن المحافظة

محافظ البحيرة تعميم تجربة إنشاء المحطات الوسيطه بكافة مدن المحافظة
محافظ البحيرة تعميم تجربة إنشاء المحطات الوسيطه بكافة مدن المحافظة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على نجاح تجربة إنشاء المحطات الوسيطة والمدافن الصحية مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم تلك التجربة بباقى المراكز والمدن بنطاق المحافظة.

اقرأ أيضا|«البحيرة» تشهد تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

ولفت المحافظ  أن حجم العمل بالمحافظة يتم وفق خطط ومنظومات تدعمها الدولة المصرية ووفق الخطة الاستثمارية الموضوعة.

مشيرا إلى أنه بدعم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يولي المحافظة إهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع، جارى إنشاء مشروعات قومية على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ 72 مليار جنيه، بالإضافة الى 44 مليار جنيه إجمالى التكاليف الاستثمارية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة البحيرة حتى الآن.   

كما أكد اللواء هشام آمنة على أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف والذى يأتى من أولويات المحافظة لتقليل الفاقد من المياه وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق وتعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه.
حيث جارى العمل على تطهير الترع والمصارف بالتنسيق مع وزارة البيئة والتنمية المحلية لمجابهة الظروف البيئية بالإضافة لمشروعات تبطين الترع الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة. 

كما صرح اللواء هشام آمنة أن محافظة البحيرة وبالتنسيق مع وزارة البترول، قامت بتشييد صرح كبير مقام على 119 فدانًا بمركز ادكو لاستغلال مخلفات قش الأرز والقمح لتصنيع الأخشاب مما سيساهم فى محاربه السحابه السوداء، مشيرا إلى أنه يوجد مشروعات مماثلة بجنوب المحافظة بعمل غابات شجرية بوادى النطرون.

 
كما أشار آمنة إلى جهود المحافظة لتطوير منظومة النظافة، حيث تم خلال العامين الماضيين دعم المنظومة بـ400 مليون جنيه وتزويدها بالمعدات اللازمة من مكابس ولوادر وعربات نقل وغيرها مما ساعد على نظافه المدينة ذلك بجانب أعمال التشجير واستعادة الأرصفة والأسفلت وعمل ميادين جديدة وحدائق وأسفلت وبلدورات. 

كما أعلن محافظ البحيرة أننا نتقدم هذا العام أسطول مكون من 15 سيارة سعه 50 طنًا لنقل المخلفات خارج حدود المدن لمصانع التدوير والمدافن الصحية الآمنة.