غلق ٧٤ منشأه طبية مخالفة بمحافظة المنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت دكتورة شيرين مسعد مديرة إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بمحافظه المنوفية أنه تم تنفيذ قرارات الغلق لإجمالي  74 منشأة طبية خاصة ما بين عيادات و معامل أو أقسام بمستشفيات أو مراكز طبية خاصة بالإضافة إلى إجراء 25  معاينة منشأة طبية خاصة جديدة.

اقرأ أيضاً| 40 ألف طالب يتقدمون لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

 وكانت  إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بمحافظه المنوفية برئاسة الدكتورة شيرين مسعد  وبالتعاون مع  أعضاء فريق العلاج الحر بالمديرية والإدارات التابعة لها قد قامت بإجراء 843 زيارة ميدانية لمنشآت طبية في ربوع المحافظة لمتابعة انتظام سير العمل بها ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية. 

وقالت دكتورة شيرين مسعد أن الجولات أسفرت عن متابعة 636 منشأة طبية مطابقة المواصفات ومنها ما تم إنذارها من قبل  لتلافي السلبيات أثناء المرور في جولات أخرى سابقه 

وأشارت دكتورة « مسعد» إلى أن الإجراءات المتعلقة بمتابعة المنشآت الصحية تضمنت كذلك  فحص عدد 14 شكوى ضد منشآت طبية خاصة وتم تحويل بعض منها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 

وقد أوضحت الدكتورة  شيرين مسعد  أن فريق عمل العلاج الحر يُهيب أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بضرورة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى و الجودة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين نحو خدمات طبية تليق بالمواطنين .

هذا وقد أعرب دكتور فيصل جوده  وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية  صحة المنوفية عن خالص شكره وتقديره لأعضاء العلاج الحر على مجهوداتهم خلال تلك الحملات الموسعة مؤكداً على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة لافتا إلى  أنه لن يتم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفة تمس صحة وسلامة المواطنين.

وقد جاءت تلك الجهود بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والتي استهدفت تكثيف المرور على كافة المنشآت الطبية على نطاق المحافظة.