الصحف الإنجليزية «تتغزل» في هدف صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب: محمد حامد

فى نتيجة ومباراة كان الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشيستر سيتى هو المستفيد الأكبر منها، تعادل تشيلسى مع ليفربول ٢/٢  فى إطار منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز ليتسع الفارق فى جدول الترتيب لصالح السيتى المتصدر بفارق ١١ نقطة عن ليفربول ولدى الأخير مباراة مؤجلة .

أثرت النتيجة النهائية على تغطية الصحافة الإنجليزية لتألق محمد صلاح فى مباراة أمس الأحد، فبعد تسجيله لهدف عالمى أصبح مؤخراً ماركة مسجلة باسمه، عاد تشيلسى ليتعادل وهو ما جذب الجميع للحديث عن المباراة المثيرة بكل تفاصيلها.

أما هدف صلاح فقد ركزت صحيفتا «ذا صن»  و«ديلى ميل» على اللمسة الأخيرة فيه التى أبهرت العالم، فبعدما انطلق بالكرة وتوغل داخل منطقة جزاء تشيلسى وراوغ منافسه الإسبانى ماركوس ألونسو لينفرد بالحارس السنغالى ميندى أتت اللحظة الفارقة التى جعلت صلاح مميزا عن الجميع فى السنوات الأخيرة، سدد فى الزاوية الضيقة على يسار الحارس، وعلى عكس ما كان متوقعا وطبيعيا أن يسدد فى الزاوية البعيدة على يمين الحارس، وهو ما وصفته الصحيفتان بالإنهاء الجيد أو الذكى .

اقرأ أيضاً | ليفربول يشيد بمحمد صلاح بعد تسجيله في مرمى تشيلسي

وفى تقييم غريب من موقع ليفربول إيكو، أعطى محمد صلاح ١٠/٧ على الرغم من تقييمه لتسيميكاس الظهير اليونانى بـ٨ وهو نفس تقييم السنغالى ساديو مانى، وكان صلاح فى أدائه خلال اللقاء لا يقل عنهما بل يتفوق .

أما صحيفة ميرور، فقد قررت تناول صلاح والمباراة من زاوية أخرى، فقد ركزت على إمكانية رحيل صلاح عن ليفربول، لأنه حتى اللحظة الآنية لم يجدد تعاقده مع الفريق، وأن الأمر يستوجب توفير بديل له حال تأكد رحيله .