استمرار تكاثف السحب الرعدية الممطرة ورياح على القاهرة والمحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية ومناطق من شمال الدلتا والقاهرة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة .

وأضاف الخبراء: كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا والقاهرة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما تزداد فرصة سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل وتشير أخر صور الأقمار الصناعية الى السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم -مطروح -سيدى عبد الرحمن)، وأيضا السحب الممطرة على  بورسعيد والدقهلية.

وتشهد البلاد اليوم استمرار عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة الطقس ليلا، فيسود طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

اقرأ أيضًا..  هل تصل أمطار اليوم للقاهرة ؟.. «الأرصاد» تجيب

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الأحد، يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر ، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، وشبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.



 

وعن أماكن سقوط الأمطار الأحد؛ تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 50% إلى 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% إلى 50% تقريبا على مناطق من وسط وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.



 

وعن نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.



 

وعن ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم كالتالى : -

 

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة،وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة