لأول مره تساقط الثلوج علي مدينة شرم الشيخ | فيديو 

 تساقط الثلوج علي مدينة شرم الشيخ|
تساقط الثلوج علي مدينة شرم الشيخ|

شهدت مدينة شرم الشيخ لأول مرة تساقط الثلوج عليها والأمطار حتي الآن وقام المواطنين بالتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات لهذا الحدث الذي أسعد البعض واقلق البعض الآخر خوفا من حدوث سيول تؤثر علي الحركة بالمدينة.

علي الجانب الآخر تحركت الأجهزة التنفيذية بالمدينة لرفع آثار الأمطار من فتح البالوعات لتفريغ مياه الأمطار بها والدفع بسيارات شفط المياه بعدة مناطق منها السوق التجاري وخليج نعمه.

وتعرضت مدينة شرم الشيخ الي امطار غزيرة وصلت الي حد السيول بمنطقة رأس محمد حيث شهدت المدينة سقوط امطار مصحوبة بحبات الثلج وغرقت الشوارع بالمياة واستطاعت الوحدة المحلية التعامل مع تلك الامطار الغزيرة بفتح بلاعات الصرف وارسال سيارات شفط المياة الي المناطق الغرقانه بالمياة كمنطقة السوق التجاري.

اقرأ أيضا | أمطار غزيرة بمدن السلوم وسيدى برانى ومرسى مطروح | فيديو


كما تعرضت منطقة وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس بجنوب سيناء، اليوم السبت، لسيل ضعيف على بعد 10كيلومترات من قرية وادي فيران اتجاه مدينة سانت كاترين، ونتج عنه بعض الاطماءات والأحجار على الطريق .

قال المهندس أحمد مصطفى، مدير الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إن السيل نتج عن تجمع مياه الأمطار داخل الجبال، وسار في مجراه الطبيعي ولم ينتج عنه أي أثار تدمير للطريق، أو أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأكد مدير إدارة المياه الجوفية في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم "، أن السيل ترك بعض الاطماءات والأحجار البسيطة على الطريق، وجاري رفعها بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري بالمحافظة ومجلس مدينة أبورديس، لعودة حركة المرور بالطريق لطبيعتها.

وأوضح أنه جرى الدفع بفرق فنية لمتابعة مناطق إحداثيات السيول والتأكد من تطهيرها، وتطهير مجرى السيول بكل منطقة.