مكافحة كورونا: مازلنا في الموجة الرابعة.. واحذروا بروتوكولات السوشيال ميديا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مصر مازالت فى الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لافتة إلى أن بروتوكولات العلاج تصرف وفق طبيب متخصص، مشددة على أن البروتوكولات المتداولة عبر السوشيال ميديا تسببت فى الكثير من المشاكل.

وأضافت "العسال"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن مصابى كورونا لا يصلح لهم بروتوكول واحد، كون هناك حالات بسيطة وأخرى متوسطة وثالثة شديدة، لكل حالة من هذه الحالات الثلاثة، بروتوكول علاجى معين وهذا ما يحدده الطبيب المعالج، وتابعت: "التطعيم والتمسك بالإجراءات الاحترازية هما سبيل النجاة من الجائحة".

وأكدت جيهان العسال، أن الفترة الحالية من العام تنتشر خلالها فيروسات الإنفلونزا الموسمية، وعليه أى مصاب بالإنفلونزا يجب أن يراجع طبيب متخصص من أجل الوقوف على حالته الصحية، ولا يعتمد على الوصفات المتداولة عبر السوشيال ميديا.

اقرأ أيضاً | نبيلة مكرم: شراء 1119 وثيقة تأمين على المصريين بالخارج| فيديو

وأشارت جيهان العسال، إلى أن الإغلاق الذى بدأ مع بداية جائحة كورونا لن يحدث مرة أخرى، حتى مع الزيادة الكبيرة فى أعداد الإصابات التى ضربت العالم، وتابعت: "اللى يهمنى الإصابات الشديدة والوفيات وليس عدد الإصابات بما فيها البسيطة".

وأردفت جيهان العسال: "من 25 إلى 30% من مصابى كورونا يعانون من متلازمة كورونا بعد التماثل للشفاء، والمتمثلة فى النوم الكثير والأرق وهو ما يصيب الجهاز العصبى والتنفسى".