عاجل

أحمد ياسين: استقبلت خبر استبعادى بـ «ركعتين شكر»

صلاح برىء من التدخلات الفنية.. و«الكان» سيكون مصرياً

أحمد ياسين
أحمد ياسين

يعتبر أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي، أحد أهم اكتشافات بطولة كأس العرب بعدما قدم مستويات رائعة مع منتخبنا ،وانضم بعدها للقائمة المبدئية التي ستخوض كأس الأمم الأفريقية، ثم تم استبعاده فى القائمة النهائية.


 «الأخبار» تواصلت مع اللاعب للحديث عن خروجه من المنتخب وكواليسه والعديد من الأمور المهمة وقال إنه لم يكن يتوقع الاستبعاد من المنتخب فى بطولة أمم أفريقيا المقبلة لأنه أدى ما عليه وأنه تحت أمر المنتخب فى أى وقت ولا يحب التواجد كمجرد صورة بل للمشاركة، وعندما علم بالاستبعاد قام بصلاة ركعتى شكر بعد انتهاء تدريبه مع فريقه.

وأكد ياسين أنه انضم للمنتخب الأولمبى قبل السفر لطوكيو لكن لم يشارك فى البطولة، ثم فوجئ  بالتواجد مع المنتخب الأول فى معسكر الإسكندرية قبل مباراتى أنجولا والجابون، وعندما انضم للفراعنة قال له كيروش: أنت  لاعب جيد.. ولو لم أكن موفقا مع فريقى لما تواجدت مع كتيبة الفراعنة.. وكشف أنه  فى مباراة الجزائر شعر بالرهبة لأنها أول مرة يلعب أمام جماهير كبيرة.


 وتحدث ياسين عن استبعاد زميليه أحمد رفعت ومحمد أفشة قائلا: «مفاجأة وكنت أتوقع وجود لاعب الأهلى لأنه لاعب كبير وهداف ودائما كان يتم استدعاؤه مع حسام البدرى المدير الفنى السابق للأهلى».. وفيما يخص كيروش قال إن البرتغالى هادئ ويحفز اللاعبين والمرة الوحيدة التى غضب فيها بعد مباراة السودان فى كأس العرب، والتى فاز فيها الفراعنة بخماسية لأنه كان يريد الفوز بعدد وافر من الأهداف.


 وقال إن محمد صلاح لا يتدخل فى الأمور الفنية للمنتخب، ولكن من الطبيعى أن يتحدث مع كيروش بعد وقبل المباريات لأنه كابتن الفريق.

وأضاف أن كأس العرب كانت بداية مهمة لمشواره مع منتخبنا، متمنيا الانضمام   للفراعنة خلال التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال، فهو يعلم أن المنافسة شرسة فى مركز قلب الدفاع سواء مع لاعبين أصحاب خبرات فى الأهلى والزمالك أو لاعبين يحلمون أيضا بنفس الفرصة.


 وبسؤاله عن اسباب احتلال المركز الرابع فى بطولة العرب قال ياسين إن الجميع شاهد الخسارة أمام تونس بهدف من نيران صديقة فى اللحظات الأخيرة، فقد  واجهنا سوء حظ كبيرا فى هذه المباراة باستقبال هدف قاتل فى آخر لعبة بالمباراة، وهو ما حرمنا من فرصة التعويض على الأقل. وعن توقعاته للفراعنة فى الكان قال إن منتخبنا يلعب دائما للفوز فى كل مبارياته، وهو ما يؤكده لنا كيروش باستمرار فى المباريات الماضية واللقب الأفريقى سيكون من نصيبنا، سيكون مصريا.