إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال شرق قلقيلية

جانب من المواجهات
جانب من المواجهات

تعرض ستة فلسطينيين للإصابة بطلقات الرصاص من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهاتٍ دارت بين الجانبين، اليوم السبت 1 يناير، بكفر قدوم شرق محافظة قلقيلية.

وأفاد مراد شتيوي، مدير مديرية الشمال لدى هيئة الجدار والاستيطان ومنسق اللجان الشعبية بكفر قدوم، بإصابة ستة شبان بالرصاص المعدني خلال مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في بلدة كفر قدوم.

وأشار شتيوي إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال في بلدة كفر قدوم استخدم خلالها الشبان الحجارة فيما ردت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني بكثافة مما أدى إلى إصابة ستة شبان إلى جانب العشرات بحالات الاختناق.

وأوضح شتيوي لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الإصابات الست بالرصاص تم التعامل معها ميدانيًا.

وذكر شتيوي أن المواجهات بين الجانبين اندلعت بعد عصر اليوم السبت.

وخرجت تظاهرات اليوم في كفر قدوم استجابةً إلى الدعوات التي خرجت من حركة التحرير الوطني "فتح" للتظاهر في الذكرى السابعة والخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية.

ويصادف اليوم السبت 1 يناير، ذكرى إعلان الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات تأسيس حركة "فتح" وانطلاق الثورة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في الفاتح من يناير عام 1965.

ويعتاد سكان كفر قدوم الخروج في مسيرات أسبوعية كل يوم جمعة للمطالبة بإعادة فتح الطريق الرئيسي للبلدة، المغلق منذ انتفاضة الأقصى الثانية، التي كانت مطلع القرن الحادي والعشرين.

وتتخلل المسيرات بصورة دائمة مواجهات بين قوات الاحتلال والمحتجين الفلسطينيين، وعادة ما تسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين. 

اقرأ أيضًا

 منظمات حقوقية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 8000 فلسطيني خلال 2021