إلغاء مباراة الجزائر وجامبيا الودية بسبب كورونا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، عن إلغاء المباراة الودية التي كانت مقرر لها اليوم أمام المنتخب الجزائري في العاصمة القطرية الدوحة ، علي هامش استعداد الخضر لبطولة أمم إفريقيا
وافادت تقارير جزائرية أن إلغاء المباراة الودية بسبب نقص تعداد المنتخب الغامبي، بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم توفر التشكيلة على حارس جاهز للمباراة.

وكان توم سانتفيت مدرب غامبيا قد أكد أمس الجمعة أنه لا يملك إلا 14 لاعبا في معسكره الحالي ، بجانب عدم امتلاكه حارس مرمي نظرا لاصابتهم بفيروس كورونا.
ويستعد منتخب الجزائر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي تقام في الكاميرون، خلال الفترة بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين.

يذكر أن المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي ، قد أعلن عن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا، قبل أيام قليلة من المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وأوضح بلماضي في مؤتمر صحفي الخميس الماضي ، أن المصابين هم الجناح يوسف بلايلي والمدافعين محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة، مشيرا إلى أنهم "في صحة جيدة ولا يعانون أي أعراض".

واشتكى المدرب الجزائري من نقص التعداد في المعسكر التحضيري خاصة بالنسبة للاعبين الناشطين في البطولات الأوروبية، مثل رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ورامي بن سبعيني (مونشنغلادباخ الألماني)، وإسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي)، ويوسف عطال (نيس الفرنسي).

واستدعى بلماضي 28 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، في الفترة بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين في الكاميرون.
ومن المنتظر أن يخوض منتخب الجزائر مباراة ودية أمام غانا في الخامس من يناير الجاري ، قبل أن ينتقلوا إلى الكاميرون مباشرة من قطر.

اقرأ أيضاً:بلماضي يعلن ارتفاع إصابات كورونا في منتخب الجزائر