وصول 24 رحلة طيران روسية لمطار الغردقة.. اليوم| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت جداول التشغيل الخاصة بحركة وصول الرحلات السياحية القادمة من المطارات الروسية لمطار الغردقة الدولي، اليوم الجمعة عن وصول 24 رحلة منتظمة و«شارتر» من روسيا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة على الوافدين قبل دخولهم.

وكشف عدد من مديرى الفنادق والمنتجعات السياحية بمدن مرسى علم والغردقة أن الفنادق والغردقة سجلت معدلات حجز مؤكدة تجاوزت الـ80٪ خلال عطلة رأس السنة الميلادية، وهناك بعض الفنادق كاملة العدد حاصة فى منتجعات الجونة ومكادى وسهل حشيش وسومة باى.


وقال مسئولي السياحة في الغردقة، إن نسبة الإشغال في الفنادق خلال المناسبات المصرية كانت دائما جيدة جدا في الغردقة، وأعداد المصريين كانت جيدة والأسعار كانت تتراوح بين معتدلة إلى مرتفعة.

وتابع على بالنسبة لليلة رأس السنة فالغالبية المتواجدة من الأجانب، خاصة بعد عودة السوق الروسية إلى مصر وأن بعض المنتجعات السياحية شهدت إقبالًا من السائحين من مختلف جنسيات العالم تزامنًا مع الموسم السياحي الشتوي، وتخطت نسبة الإشغالات بجنوب سيناء 85%، بينما بلغت بمدينة شرم الشيخ 92%، ومن المتوقع أن تصل إلى 100% تزامنًا مع احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد،بالغردقة مشيرًا، إلى أن الفنادق استعدت لاحتفالات رأس السنة وسط إجراءات وقائية واحترازية، حيث علقت الفنادق لافتة العام الجديد المضيئة 2022، واكتست الطرقات بزينة رأس السنة.


ومن جهتة قال أيمن البحراوي مدير الهيئة الالقيمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر أنه قد استعدت الغردقة لاحتفالات رأس السنة، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة، وتزينت الفنادق بشجرة «الكريسماس»، ووأعلنت الأجهزة الطوارئ بالمطار والمستشفيات، وكثفت الأجهزة الأمنية من الخدمات الثابتة والمتحركة والمترجلة في الشوارع والميادين، وتعزيزها خاصة في المناطق السياحية وأمام الفنادق والمنتجعات السياحية.

وأضاف «البحراوي» أن هناك أكثر من 150 فندق ومنتجع سياحي بالغردقة، يحتفل برأس السنة، بمشاركة السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، لافتا إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، وأن هناك أكثر من 12 جنسية أجنبية تحتفل بأعياد «الكريسماس» في المدينة هذا العام، وسط إجراءات وقائية واحترازية.

اقرأ أيضا|عودة الروس... أبرز نشاط الحركة السياحية في ٢٠٢١