عاجل

رئيس البورصة: ارتفاع أعداد المسجلين الجدد بسوق المال بنسبة نمو 132%

رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية خلال كلمته بمؤتمر صحفي
رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية خلال كلمته بمؤتمر صحفي

أعلن الدكتور محمد فريد  رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، ارتفاع أعداد المسجلين الجدد بالبورصة المصرية بنسبة نمو 132% ليصل إلى 59 ألف مسجل جديد بسوق المال المصري في عام 2021 منهم 14 ألف بدأوا عملية التداول، مقارنة بإجمالي عدد مسجلين 25.4 ألف خلال عام 2021 منهم 7571 بدأوا عملية التداول.
أوضح "فريد"، خلال كلمته بمؤتمر صحفي،  بمقر البورصة بالقرية الذكية، لاستعراض أداء البورصة المصرية في عام 2021، أن أعداد المسجلين الجدد بالفئة العمرية أقل من 21 سنة بلغوا 4073 مسجل في عام 2021 مقارنةً بنحو 561 مسجل في عام 2020 بنسبة نمو 626%.

وتعرف البورصة أو سوق الأوراق المالية، على أنها سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجري تداولها بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات.

البورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.

 


اقرأ أيضا رئيس البورصة يكشف قيمة التداول الشهري للمؤسسات