الصحة: قافلة طبية للكشف والعلاج المجاني لمدة يومين بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة إلى محافظة الشرقية.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القافلة تنطلق غدًا وتستمر يومي ٣٠ و ٣١ ديسمبر للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية .

وتشمل القافلة التخصصات الآتية، نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، خدمات الأشعة والتحاليل.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور احمد المنظري  المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية  ان متحور أوميكرون كوفيد-19 المثير للقلق  ينتشر بسرعة مع  نهاية عام 2021،  ومع ذلك لا تزال أمامنا أمور كثيرة يتعين أن نعلمها عن طبيعة هذا المتحور، ولكن من الواضح أننا سنشهد زيادة في سريان المرض.

وأوضح  المنظري قائلا: من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى تنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية التي نعلم أنها قادرة على الحد من انتشاره، وزيادة القدرة على إجراء الاختبارات، وتوسيع نطاق التغطية بالتطعيم، خصوصًا للفئات الأكثر عرضة للخطر.

وأكد قائلا :علينا أن نضمن وصول الرسائل الأساسية إلى جميع المجتمعات المحلية، ويجب أن نواصل تعزيز النُّظُم الصحية حتى تتمكن من مواجهة التحدي التالي، والحفاظ على استمرار الخدمات الصحية الأساسية، وعلى البلدان أن تتواصل العمل معًا لزيادة توفر اللقاحات، ولتبادل البيانات والتجارب الناجحة والدروس المستفادة.