بسبب كورونا.. الولايات المتحدة تسجل أكثر من 84 ألف حالة دخول إلى المستشفى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت بيانات صادرة عن الحكومة الفدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية إدخال أكثر من 84 ألف أمريكي إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، بزيادة قدرها 40 ألفا خلال الأسابيع السبعة الماضية.

ورغم تصاعد عدد حالات الاستشفاء مع دخول حوالي تسعة آلاف مريض جديد مصابين بكوفيد-19 إلى المستشفيات يوميا في الولايات المتحدة، إلا أنه لا يزال بعيدا عن 16500 حالة استشفاء يومية سجلت في مطلع يناير 2021، وفقا لبيانات مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

أقرا أيضا الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا في العالم بوباء كورونا

وبحسب جامعة جونز هوبكنز، سجلت الولايات المتحدة التي تواجه موجة وبائية خامسة اليوم الثلاثاء، أعلى معدل إصابات يومية بكوفيد منذ بدء تفشي الوباء بلغ 265427 إصابة جديدة.

وتجاوز معدل الإصابات اليومية على سبعة أيام في البلاد أعلى معدل مسجل خلال الموجة الثالثة في يناير 2021، مع قرابة 252 ألف إصابة.

وبعد انخفاضه بين مطلع سبتمبر وأواخر أكتوبر إثر الموجة الرابعة المرتبطة بمتحور "دلتا"، بدأ منحنى الإصابات الجديدة في الارتفاع مرة جديدة منذ شهرين وهو الآن يتصاعد بشكل حاد مع متحور "أوميكرون" سريع التفشي. 


وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.