نقيب المستثمرين الصناعيين: انجازات الدولة حاليا مبهجة

المحاسب محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين
المحاسب محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين

قال المحاسب محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين إن الانجازات التى تشهدها مصر حاليا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى هي انجازات مبهجة ومفرحة وتدخل السرور الى كل ابناء مصر .


وأضاف نقيب المستثمرين الصناعيين لبوابة أخبار اليوم أن مصر تشهد حاليا تطورات كبيرة فى كل مناطق الجمهورية وهو الأمر الذى يحتاج إلى تضافر كل الجهود وتضامن كل ابناء الوطن خلف جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى من اجل مستقبل أفضل لكل المصريين .


وأوضح جنيدي أن الحفاظ على تلك الجهود يحتاج من الدولة القضاء على الموظفين الفاسدين سواء فى التأمينات والضرائب والجهاز الإداري للدولة لما يسببونه من أضرار كبيرة تسيء إلى الاستثمار والمستثمرين وتعطل تنفيذ المشروعات .


وأكد جنيدي أن المستثمرين يعانون من التقديرات الجزافية والخرافية  التي يفرفضها بعض موظفي الضرائب على المستثمرين وأصحاب المصانع مما يخلق حالة من  الإحباط لدي بعض المستثمرين الراغبين فى العمل والتوسع في مشروعاتهم في مصر .


وطالب المحاسب محمد جنيدي الدولة بضرورة فرض رقابة كبيرة على أداء صغار الموظفين الذين يتعسفون مع المستثمرين مما ينعكس على صورة مصر الاستثمارية فى الخارج ويسىء الى مناخ الاستثمار فى مصر.
واشار المحاسب محمد جنيدي الي ان السياسة النقدية المطبقة من الدولة ممثلة فى وزارة المالية والبنوك المصرية تحتاج الي علاج بعض الاختلالات الصغيرة فى تعاملها مع المستثمرين وخاصة فيما يتعلق بالقوائم الائتمانية " ايسكور" للمستثمرين والتى تتسبب فى أضرار كبيرة لهم لأسباب صغيرة لا تتانسب مع حجم الضرر.


وأكد جنيدي أن منظومة الاستثمار فى مصر تحتاج إلي أعادة النظر فى من يدير ملف الاستثمار وينفذ الحوافز الاستثمارية التى منحتها الدولة للمستثمرين, وهي غير مطبقة حاليا , وهو ما يعد مطلب كبير للمستثمرين فى ظل الخطوات المتسارعة التى تتخذها الدولة لدعم الاستثمار والمستثمرين . 

يشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام وعلي مدار عدة أيام بافتتاح العديد من المشروعات التنموية بصعيد مصر وافتتاح عدة مشروعات بمحافظة أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان ومشروعات منطقة توشكي. 

أقرأ ايضا نقيب المستثمرين: قرار الحكومة جيد ونطالبها باستكمال حل المشكلات