في الستينيات.. أشهر محاولة لسرقة قصر الملكة فريدة 

الملكة فريدة
الملكة فريدة

في منتصف مايو عام 1964 حاول اللصوص للمرة الثانية سرقة قصر الملكة السابقة فريدة بشارع الهرم؛ حيث تقدم 3 من اللصوص إلى حمدي أحمد الخفير الخصوصي لقصر الملكة فريدة الذي استولت عليه مؤسسة الفنادق لتحويله إلى فندق سياحي، وأغروه بمبلغ من المال ليسهل لهم سرقة أخشاب ومواد البناء الموجودة بالقصر للقيام بتجميله.

 

وبحسب ما تم نشره في جريدة الأخبار في نفس العام، فقد تظاهر الخفير بموافقته على الصفقة وسارع بإبلاغ العريف أحمد مصطفى في شرطة نقطة الوسط، وقال له أن العملية ستتم بعد ساعة واحدة في الفجر.

 

اقرأ أيضًا| الملكة فريدة.. تتعلم الرسم لتوفر قوت يومها 

 

وأسرع رئيس النقطة إلى القصر ومعه 4 من رجال الشرطة المسلحين، وهناك وجد اللصوص يقومون بسرقة الأخشاب من القصر، وحاول رجال الشرطة القبض على اللصوص ولكنهم أطلقوا النار عليهم، وتبادل الفريقان إطلاق النار لمدة ساعة استطاع بعدها رجال الشرطة القبض على اثنين من اللصوص.

 

انتقل على الفور إلى مكان الحادث العقيد جمال شكري مأمور شرطة البحث الجنائي، واعترف اللصان على شريكهما في إطلاق الرصاص وتم القبض عليه في مسكنة بإمبابة، ودلت التحريات على أنهم يعملون في عصابة مكونة من 5 أشخاص، وقد قبض رجال المباحث عليهم وأحيلوا جميعًا إلى النيابة.
 

صافيناز ذو الفقار ملكة مصر السابقة أو الملكة فريدة، كما أطلق عليها زوجها السابق الملك فاروق تفاؤلا بحرف الفاء، تمكنت باقتدار وذكاء أن تستولى على أفئدة المصريين وأصبحت رمز الطهارة والعفة والأخلاق.


توفيت الملكة فريدة في 18 أكتوبر 1988 وهي وحيدة لا تملك سوى عدة لوحات من رسوماتها وشقة من حجرتين بالمعادي.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم