من هو الفريق الغامض الذي يواجه الزمالك في دوري المجموعات 

 ساجرادا إسبيرانسا
ساجرادا إسبيرانسا

تأهل فريق ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه ، حيث يواجه الزمالك خلال منافسات البطولة القارية.
وكانت  قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا  2021/2022  أسفرت عن وقوع نادي الزمالك في المجموعة الرابعة مع الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي ، ساجرادا الأنجولي خلال القرعة التي أقيمت اليوم بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة.

ومن المقرر أن يواجه نادي الزمالك نادي  «ساجرادا إسبيرانسا» أحد يومي 18 أو 19 فبراير القادم.

تأهل فريق ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله سلبياً خارج قواعده مع نادي رويال ليوباردس من إي سواتيني في إياب دور الـ 32 من دوري الأبطال. 

واستفاد الفريق الأنجولي من فوزه ذهابا بثلاثية مقابل هدف ليتأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ويعد نادي ساجرادا إسبيرانسا حديث العهد بكرة القدم، فهو لا يملك تاريخاً كبيراً، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، وإن كان يعيش طفرة في الفترة الحالية.

 يقع  نادي ساجرادا إسبيرانسا  في مدينة دوندو ويلعب في دوري أنجولا الممتاز، وفاز الفريق بلقب الدوري مرتين في تاريخه 2005 و2021،  وأسس في 22 ديسمبر عام 1976، عن طريق شركة ماس مملوكة للدولة باسم «Diamang» قبل تعديل اسمها لـ«Endiama»، ولا تزال الشركة هي الراعي الرئيسي للنادي حتى الآن.

شهد عام 1988 أول بطولة  لـ «ساجرادا » حيث حقق الفريق، ثم عاد وأحرز لقبها مرة أخرى عام 1999، بجانب بطولة كأس السوبر الأنجولي في 2021.

وحقق «ساجرادا »  الدوري الأنجولي مرتين، طوال تاريخه، المرة  الأولى في عام  2005، وكانت بفرق نقطة واحدة عن منافسه أتلتيكو سبورت أفياتسو (51 نقطة مقابل 50 نقطة)، والمرة الثانية في موسم 2021، بـ70 نقطة، وفارق 3 نقاط عن الوصيف.

ليحقق الفريق طوال مسيرته الكروية  5 بطولات، بواقع 2 دوري و2 كاس، و1 سوبر.

وشارك «ساجرادا» في بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وتعد هذه هي المرة  الثالثة في تاريخه، الأولي  في عام  2005، وخرج من دور الـ16  أمام أسيك أبيدجان الإيفواري في 2005، وعاد من جديد للبطولة ذاتها عام 2006 وودع البطولة من الدور التمهيدي في نسخة 2006، كما شارك  مره واحده في كأس الاتحاد الإفريقي عام 1992وخرج من الجولة الأولى، كما شارك في كأس الكؤوس الإفريقية مرتين، الأولى 1989 وخرج من الدور الثاني، والثانية في 2000 وخرج من نفس الدور.

وتضم قائمة الفريق الأنجولي( في  حارس مرمى من الكونغو، ولاعب وسط من كوت ديفوار، ومهاجما من نيجيريا، وجناحا من البرتغال، ومهاجما من البرازيل، والبقية من أنجولا، ومدربهم أنجولي اسمه روكي سابيري، ومساعده روي أوليفيرا من البرازيل).