في 2021

أحدث 8 ألعاب على أجهزة «بلاي ستيشن» و«أكس بوكس»

أحدث 8 ألعاب على أجهزة الألعاب
أحدث 8 ألعاب على أجهزة الألعاب

احتفل أحدث جيل من وحدة الألعاب Xbox مؤخرًا بعيد ميلاده الأول، وهو الجيل المقابل لأجهزة الالعاب من الجيل الأخير بلاي ستيشن 5 «PS5» ،كانت برزنت  بعض الألعاب التي حازت على إعجاب الكثيرين من عشاق ألعاب الفيديو، والتي تم إصدارها على اكس بوكس Xbox في العام الماضي.

أقرأ ايضا.. تعاون بين مايكروسوفت وآبل لدعم وحدات تحكم Xbox Series X

وقام موقع «theverge» بتجميع أشهر ثمان ألعاب من الألعاب الرائعة، يتوفر العديد منها من خلال اشتراك Game Pass Ultimate، التي تمنح إمكانية الوصول إلى لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، إلى جانب الوصول إلى مكتبة الألعاب مقابل رسوم شهرية ثابتة ايضا.

أقرأ المزيد.. الواقع الافتراضي خارج أولويات ألعاب بلاي ستيشن

وبحسب الموقع فالألعاب هي.. 

و يذكر أن تعاون أخير جمع  كلا من مايكروسوفت و آبل، للعمل على وحدات التحكم Xbox Series X و Series S الجديدة على أجهزة iPhone و iPad، والذي يسمح للمستخدمين باللعب على أجهزتهم اللوحية أو هواتفهم الذكية بمجرد توصيلها بوحدات التحكم الخاصة.

ووفقا لموقع "ذا فيرج"، لا يتم دعم وحدات التحكم الجديدة رسميًا في iOS أو iPadOS ، ولكن آبل تؤكد أنها تعمل مع مايكروسوفت لتحقيق التوافق مع وحدة تحكم XBOX SERIES X للمستخدمين في تحديث مستقبلي."

ولا تعد هذه المرة  الأولى التي تضطر فيها الشركتان إلى العمل على تحسين دعم وحدة تحكم Xbox، إذ عملا معا لإضافة دعم لوحدة تحكم Xbox Elite 2 ووحدة تحكم Xbox Adaptive إلى نظام التشغيل iOS 14 في وقت سابق من هذا العام.

على جانب أخر قالت شركة "سوني"، في تصريحات، إنها تسعى حاليا لجلب ألعاب "بلاي ستيشن" الشهيرة إلى الهواتف الذكية، وفعليا عينت "سوني" مديرا تنفيذيا في قسم "بلايستيشن" من أجل التركيز على نقل ألعاب المنصة الشهيرة إلى الهواتف الذكية، وكيفية استفادة الشركة اليابانية من الأمر.

ولم تحدد "سوني" الأطر الزمنية لتنفيذ تلك الخطة، ولكن يتوقع أن تستغرق تلك المهمة فترة ما بين 3 إلى 5 سنوات تقريبا.

وتمتلك "سوني" تاريخا طويلا من محاولات دمج ألعاب "بلاي ستيشن" إلى الهواتف الذكية، 

وكانت سوني قد تعهدت، في وقت سابق، بأن 99% من الألعاب الموجودة على منصة "بلايستيشن 4" سيمكنها أن تعمل على أجهزة "بلايستيشن 5" الجديدة.